مدينة أبها السعودية تحتفي بالكوميديا

العمل المسرحي في السعودية بدأ يستقطب الجمهور (الجزيرة-أرشيف)
العمل المسرحي في السعودية بدأ يستقطب الجمهور (الجزيرة-أرشيف)

تستعد مدينة أبها جنوبي غربي السعودية لإقامة مهرجان الكوميديا الدولي في نسخته الثانية في الفترة من 21 إلى 27 يوليو/تموز المقبل بهدف تسليط الضوء على المواهب الكوميدية الشابة والتجارب المسرحية النسائية وإقامة أنشطة خاصة بفن الكاريكاتير وتنظيم ندوات عن فن الكوميديا.

وتشمل أنشطة المهرجان عرض مسرحية كوميدية أبطالها من الرجال وأخرى من النساء، وعرضا فرديا ساخرا، إضافة لعرض فيلم كوميدي.
 
ويقدم المهرجان جوائز متعددة من أبرزها أفضل مسلسل كوميدي وأفضل فيلم كوميدي وأفضل ممثل كوميدي وأفضل ممثلة كوميدية، إضافة إلى تكريم عدد من أبرز صناع الكوميديا محليا وخليجيا.

وكرم المهرجان، وهو جزء من مهرجان "أبها يجمعنا" الذي يبدأ في العاشر من يوليو/تموز المقبل ويستمر شهرين، في نسخته السابقة كلا من الممثل المصري حسن حسني والممثل الكويتي طارق العلي والممثل السعودي خالد سامي.
 
وقال مدير المهرجان المخرج ممدوح سالم إن المهرجان يعمل على "ترسيخ مفهوم الكوميديا الراقية والإسهام في صناعة وعرض فعاليات ذات طابع ترفيهي مميز تجذب الجمهور السعودي وتراعي خصوصيته".
 
وأضاف أن المهرجان "يسعى إلى أن يصبح نواة لمهرجان كوميدي فريد من نوعه ينطلق باسم المملكة ويؤكد مكانتها الثقافية والإبداعية على المستويين الخليجي والعربي، فضلا عن استقطاب العديد من نجوم الكوميديا الخليجيين والعرب".

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

شكل حلول عيد الفطر المبارك فأل خير على رواد المسرح السعودي وعاشقيه، ومثل فرصة مناسبة لإنعاش المسرح بعد حالة ركود أصابته نتيجة لغياب الدعم الحكومي، وفقاً لمراقبين محليين.

اختتم مهرجان أفلام السعودية عروضه السينمائية على مسرح "خيمة إثراء المعرفة" بالظهران (شرق المملكة) حيث تم الإعلان عن أسماء الفائزين بعد ثلاثة أيام من عروض الأفلام المشاركة.

وصف المفتي العام للسعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ المسلسل الكوميدي السعودي طاش ما طاش بأنه "تجاوز حده في الضلال وأصبح يهدف إلى تفكيك بنية المجتمع"، مؤكدا أنه سيقوم بالتحرك واتخاذ موقف حازم تجاه المسلسل.

كشفت مصادر سعودية أن سيناريو حلقات المسلسل السعودي الكوميدي "طاش ما طاش" ربما يتعرض لمقص الرقيب بعد التعمق في ملامسة الخطوط الحمراء التي يرفضها المجتمع السعودي. كما يعاني بطلا المسلسل من مشكلة البحث عن اسم جديد.

المزيد من احتفالات ومهرجانات
الأكثر قراءة