فنان أميركي يهاجم ترامب من "موازين" بالرباط

جون ويكليف أدى أغنية في مهرجان موازين بالعاصمة المغربية تتضمن عبارة "أكرهك يا دونالد ترامب" (الأوروبية)
جون ويكليف أدى أغنية في مهرجان موازين بالعاصمة المغربية تتضمن عبارة "أكرهك يا دونالد ترامب" (الأوروبية)

هاجم نجم الهيب هوب الأميركي العالمي جون ويكليف مرشح الحزب الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب، وذلك أثناء مشاركته في إحدى فعاليات الدورة الـ15 لمهرجان "موازين إيقاعات العالم" الذي يتواصل بالعاصمة المغربية الرباط حتى 28 مايو/أيار الجاري.

ومن على منصة حي السويسي الراقي بمدينة الرباط، هاجم ويكليف -وهو من أصول هايتية- دونالد ترامب عبر أغنية تتضمن عبارة "أكرهك يا دونالد ترامب".

وأمام جمهور ضم الآلاف من الشباب احتفى ويكليف بأصوله الأفريقية وبالمهاجرين الأفارقة في دول أوروبية عديدة، وغنى ويكليف للمغني العالمي الراحل بوب مارلي، واحتفى بالمغنية شاكيرا، وأدى إحدى أغانيها.

كما غنى للسلام، مرددًا في أكثر من مرة أنه مهاجر يريد العيش بسلام، وردد في أغنيتين عبارة "الله أكبر". وتفاعل الجمهور بشكل كبير مع الغناء والرقص الصاخب لويكليف وفرقته، كما شاركته مجموعة من الأطفال المغاربة في رقصاته على المنصة.

واكتسب مهرجان "موازين إيقاعات العالم" الذي تنظمه جمعية "مغرب الثقافات" (جمعية غير ربحية) برعاية من الملك المغربي محمد السادس شهرة عربية وعالمية، مكنته من استقطاب اهتمام أبرز الفنانين العرب والعالميين.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

قال منظمو مهرجان “موازين” الذي يبدأ في الرباط في 29 مايو/أيار، إن المغنية الأميركية جنيفر لوبيز ستشارك في افتتاح الدورة الرابعة عشرة من المهرجان، والتي ستستمر حتى 6 يونيو/حزيران.

أحيا المغني البريطاني ستينغ حفلا غنائيا في العاصمة المغربية الرباط في إطار برنامج الموسيقى الغربية لمهرجان “موازين.. إيقاعات العالم” في دورته الـ14 والمقامة حتى يوم غد السادس من يونيو/حزيران الجاري.

قالت مكتبة جرير السعودية إنها سحبت من معارضها كتبا عن المرشح الجمهوري المحتمل لرئاسة الولايات المتحدة دونالد ترامب، وذلك في خضم الغضب الدولي على دعوته لحظر دخول المسلمين إلى أميركا.

المزيد من احتفالات ومهرجانات
الأكثر قراءة