قصة إدوارد سنودن بفيلم سينمائي لأوليفر ستون

تحولت قصة عميل الاستخبارات الأميركية السابق إدوارد سنودن إلى موضوع لفيلم سينمائي يحمل توقيع المخرج الأميركي الفائز مرتين بجائزة الأوسكار أوليفر ستون.

ويتوقع أن يحظى الفيلم باهتمام كبير بالنظر إلى الجدل الكبير الذي أثاره في السنوات الماضية إدوارد سنودن، وذلك بعد أن نشر وثائق سرية تفضح برامج التجسس والتنصت التي تعتمدها وكالة الأمن القومي الأميركي.

وسجل الإعلان الدعائي لفيلم ستون على موقع يوتيوب أكثر من مليوني مشاهدة في أقل من 24 ساعة، ووصفه متابعون بأنه مشوق، ويفتح الشهية للمشاهدة وتعرُّف تفاصيل انضمام سنودن لأجهزة الاستخبارات الأميركية، وكيفية تسريبه للوثائق، إضافة لتعرضه للملاحقات واتهامه بالخيانة.

وقد غرد سنودن الذي يعيش منذ سنوات بالمنفى في روسيا على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قائلا إن كل موظفي وكالة الأمن القومي توقفوا عن العمل لدقيقتين ونصف لمشاهدة الإعلان الدعائي للفيلم.

وسيرى الفيلم طريقه إلى الشاشة الكبرى بينما يستمر الجدل بشأن الأنشطة الاستخبارية في الولايات المتحدة، إذ تتعرض وكالة الأمن الوطني ومكتب التحقيقات الفيدرالي لانتقادات من أحد قضاة المحكمة الفيدرالية بسبب أنشطة المراقبة المريبة التي يقومان بها.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

التقى الرئيس الكوبي فيدل كاسترو بالمخرج الأميركي أوليفر ستون في هافانا, وبحثا موضوع فيلم وثائقي يزمع ستون تصويره في كوبا. وقد أجرى ستون مقابلة مع رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان السينما اللاتينية ألفريدو غيفارا أحد أهم الوجوه الثقافية في كوبا.

يستعد المخرج الأميركي أوليفر ستون لتصوير فيلم من بطولة نيكولاس كيدج سيكون أول عمل سينمائي أميركي يتناول هجمات 11 سبتمبر/ أيلول 2001, ويروي الفيلم قصة إنقاذ شرطيين من شرطة مرفأ نيويورك بعد أن دفنا تحت أنقاض مركز التجارة العالمي.

يستعد المخرج الأميركي أوليفر ستون لإخراج النسخة الجديدة من فيلمه الناجح وول ستريت الذي أخرجه عام 1987 واختار الممثل مايكل دوغلاس ليكرر الدور الذي حصل عنه على جائزة الأوسكار بلعب دور رجل المال الفاسد غوردون جيكو.

يبدأ المخرج السينمائي الأميركي الشهير أوليفر ستون في أبريل/نيسان المقبل تصوير فيلم جديد عن حياة رئيس الولايات المتحدة الحالي جورج بوش, يقدم نظرة لما يجري في كواليس السلطة شبيهة بتلك التي قدمها في فيلم نيكسون. وقال إنه سيكون مثل فيلم الملكة لستيفن فريارز.

المزيد من سينما
الأكثر قراءة