رواية "ريكامو" تتوج بجائزة الإبداع بتونس

غلاف رواية "ريكامو" للكاتب التونسي يوسف رزوقة

فازت رواية "ريكامو" للكاتب والصحفي التونسي يوسف رزوقة بجائزة الإبداع في الرواية في الدورة الثانية والثلاثين لمعرض تونس الدولي للكتاب التي تمتد من 25 مارس/آذار إلى الثالث من أبريل/نيسان الحالي.

واختارت لجنة التحكيم رواية "ريكامو" من بين 19 رواية تنافست على الجائزة وقدرها 15 ألف دينار (نحو 7500 دولار أميركي).

و"ريكامو" هي رابع نص روائي لرزوقة (59 عاما) بعد "الأرخبيل" و"مسمار تشيخوف" و"وداعا براءة العالم"، ناهيك عن الأعمال الشعرية والكتابات البحثية والمقالات.

وذهبت جائزة الإبداع في القصة القصيرة للكاتب عيسى الجابلي عن عمله "كأني أمضي خلف جثتي" بعد منافسة مع 11 عملا قصصيا.

وحصل محمد الغزي على جائزة الإبداع الشعري عن مجموعته "ديوان محمد الغزي" الذي تفوق على ست مجموعات ودواوين شعرية في المسابقة.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

البوكر المنجز والرهانات ندوة أدبية بتونس تحضيرا لحفل الإعلان عن القا

بعد الإعلان عن القائمة القصيرة للجائزة العالمية للرواية العربية “البوكر” في التاسع من الشهر الجاري بالعاصمة التونسية، تواصل الاهتمام بالجائزة وعقد “صالون ناس الديكامرون” المتخصص في فن الرواية لقاء استثنائيا بشأن الروايات الفائزة بشارع الحبيب بورقيبة وسط العاصمة.

Published On 13/1/2013
تونس_الفن على الجدران2

في خضم الثورة التونسية التي تحل هذه الأيام ذكراها الخامسة، انفجرت على جدران الأزقة والشوارع طاقات تشكيلية هائلة، وفي فترة زمانية قصيرة أصبحت المدن التونسية رواقا مفتوحا يعكس حراكا متواصلا.

Published On 21/12/2015
شكري مبخوت2.png

يرى الروائي والناقد التونسي شكري المبخوت أن الثورات لحظات إشراق لا نرى مقدّماتها ويعسر التكهّن بها، وأنه لا حديث عن مآل الرّبيع العربيّ في غياب الدّولة والقانون؛ فهما شرط المواطنة.

Published On 14/1/2016
غلاف كتاب أشواك وياسمين” لحسونة المصباحي

تشكل رواية حسونة المصباحي الجديدة “أشواك وياسمين”، التي انطلق في كتابتها أثناء الثورة التونسية وأنهاها عام 2012 ولم تنشر إلا مؤخرا، مأزقا للتلقي وتضع القارئ في امتحان حقيقي.

Published On 16/1/2016
المزيد من جوائز
الأكثر قراءة