نيويورك تايمز وواشنطن بوست ضمن المتوجين بالبوليتزر

مصورو صحيفة نيويورك تايمز مسرورون بخبر فوزهم بجائزة بوليتزر عن أفضل صورة لخبر عاجل (أسوشيتد برس)
مصورو صحيفة نيويورك تايمز مسرورون بخبر فوزهم بجائزة بوليتزر عن أفضل صورة لخبر عاجل (أسوشيتد برس)

فازت صحيفة نيويورك تايمز أمس الاثنين بجائزة بوليتزر للتغطية الدولية عن تقريرها "العنف ضد المرأة الأفغانية"، بينما حازت وكالة أسوشيتد برس على جائزة بوليتزر للخدمة العامة، وحصلت صحيفة واشنطن بوست على جائزة التغطية الوطنية.

وأعلن أسماء الفائزين في 21 مجالا، ومنها الصحافة والموسيقى والدراما، في حفل بجامعة كولومبيا المشرفة على الجائزة، وهذه هي المرة المئة التي يتم فيها منح الجائزة، التي تعدّ أعلى وسام في الصحافة الأميركية.

وحصلت آليسا جيه روبن من صحيفة نيويورك تايمز على الجائزة عن أفضل تقرير دولي لتغطيتها محنة المرأة الأفغانية.

وفازت وكالة أسوشيتد برس بجائزة صحافة الخدمة العامة عن تحقيقها حول انتهاكات العمل المتعلقة بتوريد مأكولات بحرية للولايات المتحدة.

ومنحت جائزة التغطية الوطنية لصحفيي واشنطن بوست لقيامهم بإنشاء قاعدة بيانات وطنية حول عدد المرات التي قامت خلالها الشرطة الأميركية بإطلاق النار للقتل والأسباب وراء ذلك.

وفاز العاملون في صحيفة لوس أنجلوس تايمز بجائزة الأخبار العاجلة لتغطيتهم حادث إطلاق النار في سان برناردينو بولاية كاليفورنيا.

بينما ذهبت جائزة التحقيقات الصحفية لصحفيين في صحيفة "تامبا باي تايمز" و"ساراسوتا هيرالد تريبيون" لمقالاتهم المتعمقة حول مستشفيات الأمراض العقلية في ولاية فلوريدا.

وبدأت الجائزة عام 1917 بناء على وصية الناشر الصحفي جوزيف بوليتزر.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تحتفل جوائز بوليتزر الشهيرة بمرور مئة عام على إنشائها بإعلان الفائزين بما تعد أرفع الجوائز بالصحافة الأميركية. وتمنح للمتفوقين في مجالات الصحافة والرواية والتاريخ والدراما والموسيقى وغيرها.

اقتسمت صحيفتا واشنطن بوست الأميركية والغارديان البريطانية جائزة "بوليتزر" لتغطيتهما أخبار مراقبة الإنترنت والهاتف من قبل وكالة الأمن القومي، استنادا إلى تسريبات عميل الاستخبارات المركزية الأميركية السابق إدوارد سنودن.

توفي أمس الخميس مصور الحروب الألماني هورست فاس الحائز على جائزة بوليتزر مرتين وفقا لما أعلنته وكالة أسوشيتد برس (أي بي) للأنباء التي عمل لديها قرابة خمسين عاما.

المزيد من ثقافة
الأكثر قراءة