"بوليتزر" تعلن جوائزها اليوم في عيدها المئوي

صورة تجمع أكبر عدد من الحائزين على بوليتزر تحضيرا لمئوية الجائزة (رويترز)
صورة تجمع أكبر عدد من الحائزين على بوليتزر تحضيرا لمئوية الجائزة (رويترز)

تحتفل جوائز بوليتزر الشهيرة بمرور مئة عام على إنشائها، اليوم الاثنين، بإعلان الفائزين بما تعد أرفع الجوائز في الصحافة الأميركية.

وتمنح للمتفوقين في مجالات الصحافة من الأخبار العاجلة إلى موضوعات الخدمة العامة والتحقيقات المصورة، كما تمنح أيضا جوائز للتفوق في مجالات الرواية والتاريخ والدراما والموسيقى وغيرها من الأنماط الأدبية.

وتأسست الجائزة عام 1917 بوصية للناشر الرائد جوزيف بوليتزر، وتبلغ إجمالي الجوائز كل عام 21 جائزة، حيث تختار لجنة مستقلة الفائزين بعد أن يقدم محكمون ترشيحات من إجمالي 2400 متقدم في كافة المجالات، ويمكن أن تقرر اللجنة حجب الجائزة في أي مجال.

وسيتم الإعلان عن الجوائز الساعة الثالثة بعد ظهر اليوم الاثنين (19.00 بتوقيت غرينتش) في جامعة كولومبيا في نيويورك.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز على موقعها الإلكتروني إنها على مدى السنوات الماضية نالت جوائز أكثر من أي مؤسسة أخرى، حيث حصلت على 117 جائزة بوليتزر أو إشادة.

وفي العام الماضي، حصلت الصحيفة على ثلاث جوائز بوليتزر، بينها جائزة التقارير الدولية لتغطيتها موضوع تفشي مرض إيبولا في غرب أفريقيا.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

اقتسمت صحيفتا واشنطن بوست الأميركية والغارديان البريطانية جائزة "بوليتزر" لتغطيتهما أخبار مراقبة الإنترنت والهاتف من قبل وكالة الأمن القومي، استنادا إلى تسريبات عميل الاستخبارات المركزية الأميركية السابق إدوارد سنودن.

توفي أمس الخميس مصور الحروب الألماني هورست فاس الحائز على جائزة بوليتزر مرتين وفقا لما أعلنته وكالة أسوشيتد برس (أي بي) للأنباء التي عمل لديها قرابة خمسين عاما.

فاز موقع بروبوبليكا الإخباري على الإنترنت بجائزة بوليتزر الاثنين عن مقال بعنوان "في ذكرى الخيارات القاتلة" عن حالات وفاة مثيرة للجدل بمركز طبي بنيو أورليانز في أعقاب إعصار كاترينا.

المزيد من ثقافة
الأكثر قراءة