شاب كويتي يطلق مشروعا للتعريف بالشعر العربي

أطلق الشاب الكويتي فهد مشعل مشروع "راديو الثقافة" الذي يعنى بالتعريف بالشعر العربي وتقريبه ونشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت بداية المشروع قبل أربع سنوات على موقع يوتيوب ثم انتقل إلى مواقع التواصل الأخرى، بهدف توسيع قاعدة متابعيه.

وقد ساهمت دراسة صاحب المشروع للمسرح واللغة العربية إلى جانب عمله في إذاعة الكويت في إثراء موهبته في إلقاء قصائد لفحول الشعراء.

ويأتي المشروع في إطار جهود فردية شبابية لإحياء التراث وبث النشاط في المشهد الثقافي العربي.

ويقول مشعل للجزيرة "نحن نمتلك تراثا عظيما في الشعر، ولذلك وجدت أن هذا المشروع مرآة لنقل هذا التراث الفكري والثقافي إلى الناس بصورة مغايرة، بتكنولوجيا حديثة، بتقنيات صوت متقدمة، وتكون سهلة التناول للباحث عنها".

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

انطلقت الأحد في قطر فعاليات مهرجان كتارا لشاعر الرسول، بتقديم الشعراء الثلاثين المتنافسين على جوائز المهرجان الخمس البالغ قيمتها 675 ألف دولار. ويؤثث فعاليات الجائزة مهرجان متنوع يشمل معارض ومحاضرات.

في “ليالي الشعر العربي”، وبعيدا عن تشنجات السياسة، اكتشف جمهور قسنطينة مشهدا شعريا، نجح فيه بعض الأدباء في تجسيد فكرة “مغرب الشعوب” التي عجز كثير من السياسيين في ترجتمها للواقع.

اختتم مهرجان الشعر العربي الذي نظمته رابطة الكتاب الأردنيين بالتعاون مع مهرجان جرش بمشاركة 51 شاعرا بينهم 14 شاعرا من ست دول عربية هي السودان وتونس والمغرب ومصر وفلسطين والعراق.

احتضن المسرح الجهوي بقسنطينة الجزائرية مساء أمس الخميس فعاليات السهرة الثانية من ليالي الشعر العربي التي خصصت لشعراء دولة تونس، وذلك في إطار تظاهرة قسنطينة عاصمة للثقافة العربية لعام 2015.

المزيد من عادات وتقاليد وفلكلور
الأكثر قراءة