مهرجان طيبة الدولي للفنون ينطلق بمشاركة عشر دول

صورة تعبيرية لأطفال من فرقة مسرحية في بلاروسيا (رويترز-أرشيف)
صورة تعبيرية لأطفال من فرقة مسرحية في بلاروسيا (رويترز-أرشيف)

تنطلق بمدينة أسوان (جنوبي مصر) مساء غد السبت فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان طيبة الدولي للفنون التلقائية ومسرح الطفل بمشاركة تسع دول عربية ودولة أجنبية وحيدة هي بوروندي.

وأما الدول العربية التي تشارك وفود منها في المهرجان فهي السعودية والعراق والكويت والإمارات وتونس والمغرب ولبنان والسودان والأردن.

ويشارك بحفل الافتتاح الموسيقار المصري هاني شنودة، ضيف شرف المهرجان، الذي سيقدم مجموعة المقطوعات الموسيقية لجمهور الافتتاح.

وقالت رئيسة المهرجان هنا مكرم لوكالة الأنباء الألمانية اليوم الجمعة إن الدورة الثالثة ستشهد تقديم مجموعة من العروض المسرحية الموجهة للطفل، بجانب ورش عمل لتنمية وصقل مواهب الطلاب والتلاميذ في مختلف مجالات الفنون.

ووصل لمدينة أسوان اليوم من البلدان المشاركة وفود كل من السعودية، ولبنان، والكويت. ومن المنتظر أن يستمر وصول الوفود المشاركة بالمهرجان حتى مساء اليوم الجمعة.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

أثار عرض لمسرح الدمى اللبناني “كراكيب” الانتباه خلال فعاليات النسخة الرابعة من المهرجان العربي لمسرح الطفل التي أجريت الأسبوع الماضي في الكويت بمشاركة فرق من مصر ولبنان وتونس والإمارات والكويت.

5/6/2016

انطلقت أمس أولى فعاليات مهرجان مسرح الدمى الدولي العشرين بالقدس المحتلة على خشبة المسرح الوطني الفلسطيني “الحكواتي”، وتشارك فيه العديد من الفرق الفلسطينية والغربية في فقرات متنوعة من فنون الطفل.

22/10/2014

اختتم اليوم الملتقى الثالث لمسرح الطفل بالجزائر، حيث استمتع الأطفال خلال عطلة الربيع المدرسية بعروض مسرحية وترفيهية، وكان برنامج الملتقى ثريا بعرض إحدى عشرة مسرحية، تنوعت موضوعاتها بين الترفيه والتوجيه التربوي والقيمي، إلى جانب ندوات فكرية، وورشات لصنع وتحريك العرائس.

31/3/2011

ينطلق يوم الأحد القادم بمدينة الأقصر جنوبي مصر مهرجان “طيبة الثقافي الدولي” بمشاركة عربية وأفريقية. وهذه أول مرة يشارك عشرة من كبار كتاب أفريقيا مع أدباء مصر والوطن العربي في هذا المهرجان.

12/1/2011
المزيد من ثقافة
الأكثر قراءة