وفاة نجمة هوليود زا زا جابور عن 99 عاما

الممثلة الأميركية زا زا جابور تعد واحدة من آخر نجمات العصر الذهبي لهوليود (رويترز)
الممثلة الأميركية زا زا جابور تعد واحدة من آخر نجمات العصر الذهبي لهوليود (رويترز)

عن عمر ناهز 99 عاما، توفيت أمس الأحد في لوس أنجلوس الممثلة الأميركية زا زا جابور التي تعد واحدة من آخر نجمات العصر الذهبي لهوليود، وذلك بعد حياة مثيرة استثمرت خلال جمالها وزيجاتها المتعددة في مسارها الفني.

ورغم أن مهاراتها التمثيلية نادرا ما كانت محل الإشادة، فإن جابور ذات الأصول المجرية بدأت مشوارها الفني في هوليود في خمسينيات القرن الماضي، وكان أفضل أدوارها في فيلم "مولان روج" الذي شاركت فيه عام 1952 وفيلم "ليلى" عام 1953.

لكن شهرتها كممثلة تراجعت في السنوات الأخيرة، لتتحول سيرتها إلى مجرد سلسلة من الروايات التي تتناقلها الصحف الصغيرة عن الزيجات الفاشلة والدعاوى القضائية المثيرة للجدل والسلوك الفاضح.  

وعلى قائمة محبي وأزواج جابور، كان هناك العديد من الأثرياء والمشاهير منهم الممثل جورج ساندرز ورجل الصناعة هربرت هنتر، وكونراد هيلتون صاحب سلسلة فنادق هيلتون، ودون دبليو ريان مصمم الدمية "باربي" ومليونير النفط في تكساس جوشوا أس كوسدن جونيور.

وكانت تقول إنها رفضت عروضا من الرئيس الأميركي الراحل جون كنيدي وإلفيس بريسلي وهنري فوندا، ولكنها وقعت في غرام فرانك سيناترا.
     
وتدهورت صحتها خلال السنوات الأخيرة، حيث تعرضت لكسر في الورك عام 2010، وجلطة بالدماغ عام 2005 أدت لإعاقتها. وحدث كل ذلك لها بعد تعرضها لحادث سيارة عام 2002 تركها قعيدة على كرسي متحرك.

وعانت جابور من جلطة دماغية وكسر بالورك. وبترت ساقها اليمنى عام 2011 بسبب عدوى. وكانت آخر مرة تدخل فيها جابور المستشفى بعد أيام قليلة من بلوغها عامها الـ99 في فبراير/شباط الماضي بسبب صعوبات في التنفس.

المصدر : وكالات