الكويتية نوال تغني لضحايا مجازر حلب

نوال تحيي اليوم حفلا غنائيا يعود ريعه لضحايا مجازر حلب (الأوروبية)
نوال تحيي اليوم حفلا غنائيا يعود ريعه لضحايا مجازر حلب (الأوروبية)

أعلنت إدارة مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي في الكويت تخصيص ريع الحفل الغنائي الذي ستحييه الفنانة نوال اليوم الخميس لمصلحة ضحايا مجازر حلب في سوريا.

وقالت في بيان صحفي إنه "تم التنسيق مع متعهد الحفل على أن يذهب كامل الريع لمصلحة الضحايا السوريين، وذلك استشعارا من إدارة المركز لما يعانيه أشقاؤنا في سوريا من ظلم بين وجرائم بشعة ترتكب بحق الإنسانية".

ولفت البيان إلى أن هذه الخطوة تأتي "تزامنا مع موقف الكويت الرسمي والشعبي في نصرة الشعب السوري بكل الطرق والوسائل" في وقت تتواصل لليوم التالي حملة تبرعات دشنتها جمعية الهلال الأحمر الكويتي وذلك مساعدة ضحايا حلب.

وذكرت الجمعية أن حصيلة تبرعات الأمس وصلت إلى نصف مليون دولار، مبينة أنها تخطط للوصول إلى مليون دولار على مدى أيام الحملة الخمسة.

وبعد حصار وقصف مكثف للنظام السوري وحلفائه على الأحياء المحاصرة شرقي حلب -دام نحو خمسة أشهر وأسفر عن مقتل وجرح المئات- تم التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار بوساطة تركية، أمس الأول الثلاثاء، يفضي إلى إجلاء جميع المحاصرين في المدينة.

لكن النظام السوري الذي يحظى بدعم روسي وإيراني وأطراف أخرى خرق الهدنة باستهدافه الأحياء المحاصرة، ليعاود استئناف وقف النار منذ منتصف الليلة الماضية.

المصدر : وكالة الأناضول