تونس تكرم عادل إمام بالوسام الوطني للاستحقاق

الباجي قايد السبسي (يمين) رحب بعادل إمام قائلا "أهلا بالزعيم... نحن نكرم الثقافة والإبداع" (مواقع التواصل)
الباجي قايد السبسي (يمين) رحب بعادل إمام قائلا "أهلا بالزعيم... نحن نكرم الثقافة والإبداع" (مواقع التواصل)

قلد الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي الممثل المصري عادل إمام الوسام الوطني للاستحقاق في
قطاع الثقافة من الصنف الأول، "اعترافا بمنزلته الفريدة على الساحة الثقافية والفنية العربية وتكريسا لمسيرته الحافلة بالعطاء والإبداع".

ونشرت الصفحة الرسمية للرئاسة التونسية في موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي، مقطعا مصورا ظهر فيه الرئيس التونسي وهو يقلد عادل إمام الوسام أمس الخميس قائلا "أهلا بالزعيم... نحن نكرم الثقافة والإبداع".

وتضمن المقطع -الذي استمر أكثر من أربع دقائق- حديثا وديا بين السبسي وإمام، غلبت عليه روح المرح والفكاهة. وقال عادل إمام عقب انتهاء اللقاء "أشكر الرئيس قايد السبسي على هذا التكريم وهذا الوسام الرفيع الذي سوف أعتز به طوال عمري.. كما أشكر الشعب التونسي هذا الشعب الجميل المحب للثقافة والآداب والفنون".

وأضاف "الحمد لله أن القاهرة ما زالت هي مصدر إشعاع فني خاصة للإخوة التوانسة. الشعب التونسي شعب محب للثقافة والفنون وكذلك أرى السيد الرئيس. شكرا للسيد الرئيس وشكرا للشعب التونسي العظيم".

ووصل عادل إمام (76 عاما) إلى تونس يوم الأربعاء، حيث يحل ضيف شرف في أيام صفاقس السينمائية التي تقام في إطار الاحتفال بـ"صفاقس عاصمة للثقافة العربية" 2016، كما يكرمه مهرجان أيام قرطاج السينمائية في ختام دورته السابعة والعشرين غدا السبت.

المصدر : رويترز