شبكة الجزيرة ترعى إعلاميا مهرجان أجيال السينمائي

تفتتح الأربعاء المقبل بالعاصمة القطرية الدوحة الدورة الرابعة لمهرجان أجيال السينمائي برعاية إعلامية دولية من شبكة الجزيرة الإعلامية، ويستمر المهرجان حتى 5 ديسمبر/كانون الأول المقبل، ويعرض 70 فيلما من 33 بلدا.

وتتضمن عروض المهرجان الذي اعتمد هذا العام شعار "التغيير الاجتماعي الإيجابي" 24 فيلما طويلا و46 فيلما قصيرا روائيا ووثائقيا من 33 بلدا، تتناول موضوعات عديدة، بينها تمكين المرأة، وأزمات النزوح، والاستقلال المالي، والانفصال، والصراعات اليومية.

ويفتتح المهرجان بالعرض الأول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لفيلم "صائدة النسور" للمخرج وتو بيل، وهو عمل ينسجم مع شعار المهرجان حيث يحتفي بشغف وتصميم امرأة شابة، وبالرابط الخاص بين الأب وابنته، وأخيرا بالقدرة العجيبة التي تتمتع بها الروح البشرية في مجابهة التحديات.

وفي المهرجان ستعرض للمرة الأولى في المنطقة أفلام عالمية، منها "أنا دانيال بليك" الفائز بالسعفة الذهبية في مهرجان كان للمخرج كين لوتش، وفيلم "البائع" لأصغر فرهادي، وفيلم "في الظل" للمخرج باباك أنفاري، وفيلم "حريق في البحر" الفائز بجائزة الدب الذهبي في مهرجان برلين للمخرج جيانفارنكو روسي.

ويشارك بالمهرجان مجموعة من 24 حكما دوليا قدموا من 11 بلدا، هي أستراليا والبحرين والبوسنة والهرسك والعراق وإيطاليا والكويت ولبنان وعمان وصربيا وتركيا، والإمارات العربية المتحدة.

كما يشارك أكثر من 500 حكم من عمر 8 إلى 21 عاما في مسابقة أجيال، حيث يشاهدون ويحللون عددا من الأفلام في ثلاثة أقسام، هي "محاق" و"هلال" و"بدر"، تليها أنشطة وحلقات نقاش وورش عمل وجلسات حوار مع صناع الأفلام.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

وقعت شبكة الجزيرة الإعلامية ممثلة في مركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير مذكرة تفاهم مع قناة ليبيا الوطنية في مقر قناة الجزيرة العربية بحضور المدير العام للشبكة الشيخ أحمد بن جاسم آل ثاني. وتشمل المذكرة تدريب 160 من قناة ليبيا الوطنية.

اختتمت مساء الخميس بالدوحة أعمال مهرجان الجزيرة الدولي الرابع للأفلام التسجيلية بتكريم الأفلام الفائزة في احتفال حاشد، حضره الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني رئيس مجلس إدارة شبكة الجزيرة الذي سلم جائزة الجزيرة الذهبية للأفلام الطويلة لمخرجة فيلم “أكاذيب محرمة”.

تنظم شبكة الجزيرة في 2 نوفمبر/تشرين الثاني القادم احتفالية بعنوان “شاعر الحرية” بمشاركة شعراء من مختلف أرجاء الوطن العربي, وذلك في إطار الذكرى الخامسة عشرة لانطلاقة الشبكة التي تصادف أوائل الشهر نفسه.

المزيد من احتفالات ومهرجانات
الأكثر قراءة