مهرجان مراكش السينمائي يكرم الممثلة الفرنسية أدجاني

(FILE) The file picture dated 24 May 2009 shows French actress Isabelle Adjani arriving for the awards ceremony at the 62nd Cannes Film Festival, in Cannes, France. Isabelle Adjani turns 60 on 27 June 2015.
الممثلة الفرنسية إيزابيل أدجاني من أبرز الوجوه الفنية التي ستحظى بالتكريم في الدورة المقبلة من مهرجان مراكش السينمائي (الأوروبية)

يعتزم المهرجان الدولي للفيلم بمراكش تكريم عدد من الوجوه الفنية المغربية والعالمية في مقدمتها الممثلة الفرنسية إيزابيل أدجاني، وذلك ضمن فعاليات المهرجان في دورته الـ16 التي تنعقد من الثاني إلى العاشر من ديسمبر/كانون الأول القادم .

وقال منظمو المهرجان في بيان إن من بين المكرمين الفنان الكوميدي المغربي عبد الرحيم التونسي المشهور فنيا باسم "عبد الرؤوف" والممثل الياباني شينيا تسوكاموتو.

كما سيكرم خلال هذ الدورة التي تحل عليها السينما الروسية ضيف شرف، المخرج الهولندي بول فير هويفن صاحب فيلمي "فتيات العرض" و"رجل بلا ظل" الذي سيقدم ورشة تدريب في هذه الدورة.

ويرأس المخرج المجري بيلا تار لجنة التحكيم التي تضم في عضويتها الممثلات الكندية سوزان كليمون والإيطالية جاسمين ترينكا والهندية كالكي كوشلين والمغربية راوية والممثل الأسترالي جيسون كلارك والمخرجين الدنماركي بيل أوغست والأرجنتيني ليساندرو ألونسو والفرنسي برونو ديمون.

ومن المقرر أن تعلن إدارة المهرجان قائمة الأفلام والدول المتنافسة بالدورة الجديدة قبل نهاية نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

كرّم مسرح عمون وملتقى بيت الثقافة والفنون في العاصمة الأردنية عمان مساء السبت 29 عالما وأديبا وتربويا اعترافا وتقديرا لدورهم الفاعل وعطائهم المتميز في إغناء ورعاية الحركة العلمية والأدبية.

18/5/2014

أحيت العاصمة اللبنانية بيروت مساء أمس الثلاثاء حفلا حاشدا لتكريم “كوكب الشرق” أم كلثوم في الذكرى الأربعين لرحيلها، في ظل دعوات لإعادة إحياء ذكريات “الزمن الجميل” الذي عاشت فيه.

4/2/2015
المزيد من احتفالات ومهرجانات
الأكثر قراءة