معهد الدوحة يطلق برنامج ماجستير في الصحافة

معهد الدوحة للدراسات العليا

تطلق كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية بمعهد الدوحة للدراسات العليا في قطر برنامج ماجستير في الصحافة خلال العام الأكاديمي 2017-2018، في أول بادرة أكاديمية بدولة قطر، وواحدة من القليلات جدا على مستوى العالم العربي.

وقال مدير برنامج الإعلام والدراسات الثقافية في المعهد محمد النواوي إن البرنامج يهدف إلى إعداد جيل جديد من الصحفيين الطموحين ذوي المهارات العالية والأسس الأخلاقية، الذين لديهم وعي بتحديات مجتمعاتهم والمجالات الواعدة فيها.

وأضاف النواوي أنه سيتم تزويد خريجي هذا البرنامج بالمهارات الأكاديمية والمهنية اللازمة لتغطية قضايا رئيسية نقدية وكلية، من خلال منظور شامل ومتنوع. كما سيقوم البرنامج بغرس القيم الصحفية النبيلة في طلابه كالحيادية والاستقلال والدقة والرغبة الحثيثة في كشف المخالفات.

وتابع أن خريجي البرنامج سيتعلمون أساسيات مهنية مختلفة مثل صحافة البيانات وإنتاج الأفلام ورواية القصص في وسائل أعلام متعددة، سيقوم بتدريسها أساتذة أكاديميون ومهنيون على أعلى مستوى من الكفاءة.

كما يتيح البرنامج للخريجين فرص الإلمام بالأسس النظرية والمنهجية في علم الصحافة وفرصة التدريب على المهارات في جمع الأخبار والكتابة والصحافة الاستقصائية. وسيبقى باب القبول في البرنامج مفتوحًا للراغبين في التقدم حتى 15 فبراير/شباط 2017.

المصدر : الجزيرة