بوب ديلان لن يحضر حفل تسليم جائزة نوبل

بوب ديلان لاذ بالصمت طيلة أكثر من أسبوعين بعد إعلان منحه جائزة نوبل للآداب (رويترز)
بوب ديلان لاذ بالصمت طيلة أكثر من أسبوعين بعد إعلان منحه جائزة نوبل للآداب (رويترز)

قالت الأكاديمية السويدية إن المغني وكاتب الكلمات الأميركي بوب ديلان الفائز بجائزة نوبل للآداب لعام 2016 لن يشارك في مراسم حفل تسلم الجائزة الذي سيقام في العاصمة ستوكهولم يوم 10 من ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وذكر بيان للأكاديمية -وهي الجهة المانحة لجائزة نوبل أن ديلان بعث لها رسالة قال فيها إنه ليس لديه وقت فراغ أبداً في ديسمبر/كانون الأول، ولذلك فإنه لن يُشارك في مراسم تسليمه الجائزة التي تم منحه إياها لهذا العام.

وأعرب ديلان في رسالته عن تشرفه العظيم بمنحه هذه الجائزة. وكانت الأكاديمية السويدية أعلنت يوم 13 أكتوبر/تشرين الأول منح "ديلان" جائزة نوبل للآداب لهذا العام "لكتابته تعبيرات شعرية جديدة تدخل في تراث الأغاني الأميركية العظيمة".

يُذكر أن ديلان لم يدل طيلة أكثر من أسبوعين بأي تعليق عن منحه الجائزة التي تبلغ قيمتها نحو تسعمئة ألف دولار على الرغم من المحاولات المتكررة من الأكاديمية للاتصال به، وهو ما دفع الكثيرين إلى احتمال تجاهله لذلك التتويج.

وأواخر الشهر الماضي، خرج ديلان واسمه الحقيقي "روبرت ألن زيمرمان" عن صمته، وأدلى بتصريح صحفي أبلغ من خلاله الأكاديمية بأنه سيقبل جائزة نوبل قائلا إنه سيحضر حفل التسليم إذا استطاع.

المصدر : وكالات,الصحافة الفرنسية