مخرج ألماني: ترامب وكلينتون روحان متقاربتان

مخرج مسرحي ألماني: دونالد ترامب مهرج مخيف وهيلاري كلينتون وكيلة لوول ستريت (رويترز)
مخرج مسرحي ألماني: دونالد ترامب مهرج مخيف وهيلاري كلينتون وكيلة لوول ستريت (رويترز)

وصف المخرج المسرحي الألماني فرانك كاستورف المرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب ومنافسته عن الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون بـ"الروحين المتقاربتين".

كما وصف كاستورف (65 عاما) في تعليقات قبل افتتاحه أحدث عروضه في شتوتغارت اليوم الأحد العملية الانتخابية الأميركية بغير الديمقراطية.

وقال كاستورف إن "ترامب الملياردير وكلينتون المليونيرة ليسا ديمقراطيين، إنهما يمثلان القلة المسيطرة". وأضاف أن ترامب "مهرج مخيف"، وهيلاري كلينتون "ليست إلا وكيلة لوول ستريت".

وأوضح كاستورف أن عرضه لأوبرا فاوست للمؤلف الفرنسي شارل جونو بدار الأوبرا في شتوتغارت يتناول أيضا قضية القيم الديمقراطية.

المصدر : وكالة الأنباء الألمانية

حول هذه القصة

أثار العرض المفاجئ لفيلم وثائقي جديد عن المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب للمخرج مايكل مور ضجة في مدينة نيويورك، ويحمل عنوانا لافتا للانتباه: “مايكل مور في ترامبلاند”.

أصبحت أسرة الرئيس الأميركي السابق بيل كلينتون تعيش على الكتب والمحاضرات وتجني منهما أكثر مما جنته طيلة حكمها, فقدحصلت هيلاري على أكثر من 1.1 مليون دولار ثمنا لمذكراتها التي نشرت الاثنين الماضي في حين يتقاضى زوجها كلينتون مبلغا أقله 125 ألف دولار عن كل محاضرة.

حققت مبيعات اليوم الأول من مذكرات الرئيس الأميركي السابق بيل كلينتون التي تحمل عنوان حياتي رقما قياسيا لعمل غير روائي. وقد طلبت دار النشر طبع 725 ألف نسخة أخرى تضاف إلى الطبعة الأولى التي يبلغ عدد نسخها 1.5 مليون نسخة.

قالت مكتبة جرير السعودية إنها سحبت من معارضها كتبا عن المرشح الجمهوري المحتمل لرئاسة الولايات المتحدة دونالد ترامب، وذلك في خضم الغضب الدولي على دعوته لحظر دخول المسلمين إلى أميركا.

المزيد من شؤون عامة
الأكثر قراءة