مهرجان دبي السينمائي يكرم الممثلة الهندية ريكا

epa03347508 Indian veteran Bollywood actress and member of parliament Rekha
تعد ريكا من أبرز ممثلات السينما الهندية إذ شاركت في أكثر من 180 فيلما منذ بدايتها الفنية في 1966 (الأوروبية)

قرر مهرجان دبي السينمائي الدولي منح الممثلة الهندية ريكا جائزة "تكريم إنجازات الفنانين" في دورته الـ13 التي تنظم في الفترة من 7 إلى 14 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وقالت إدارة المهرجان عبر موقعها الرسمي إن هذا التكريم يأتي "تقديرا لمساهمات ريكا الكبيرة في مجال السينما الهندية التي تمتد لعقود".

وتعد ريكا (62 عاما) من أبرز ممثلات السينما الهندية، إذ شاركت في أكثر من 180 فيلما منذ بدايتها الفنية في 1966 وكرمتها حكومة بلدها عام 2010 بمنحها وسام "بادما شري" وهو رابع أرفع وسام مدني في الهند.

وسبق أن منح المهرجان هذه الجائزة في دوراته السابقة لنجوم كبار مثل الممثل المصري عمر الشريف والممثلة الفرنسية كاترين دينوف والممثل الأميركي مورجان فريمان والممثل البريطاني تيري جيليام والمخرج الجزائري رشيد بوشارب والمخرج السوري نبيل المالح والممثل التونسي سامي بوعجيلة.

ونقل الموقع عن رئيس المهرجان عبد الحميد جمعة قوله "يعتمد عالم السينما على هؤلاء الأفراد المتفانين والموهوبين الذين يعملون بجد في التأثير على نمو صناعة السينما، ولذلك تقدم جائزة تكريم إنجازات الفنانين تكريما واحتراما لهم".

وأضاف "في دورة المهرجان الـ13 يسعدنا تكريم موهبة مثل الفنانة ريكا التي لعبت دورا أساسيا في تطور السينما الهندية وحافظت على مكانتها الأسطورية خلال مسيرتها الفنية الممتدة عبر أربعة عقود واكتسبت شهرتها في جميع أنحاء العالم".

المصدر : رويترز