الفيشاوي وشيرين رضا يتوجان بمهرجان السينما المصرية

كومبو يجمع الممثل أحمد الفيشاوي الذي فار بجائزة أفضل ممثل ونالت شيرين رضا التي نالت جائزة أفضل ممثلة بمهرجان السينما المصرية
أحمد الفيشاوي وشيرين رضا فازا بجائزتي أحسن ممثل وأحسن ممثلة عن دورهما في فيلم "خارج الخدمة" (الأوروبية)

فاز الممثل أحمد الفيشاوي بجائزة أفضل ممثل، ونالت شيرين رضا جائزة أفضل ممثلة في مهرجان السينما المصرية الذي أسدل الستار مساء أمس الخميس في القاهرة على دورته العشرين تحت شعار "السينما مفتاح الحلم"، وأهديت لروح المخرج الراحل محمد خان.

وطوال أيام المهرجان الذي انطلق يوم 12 أكتوبر/تشرين الأول الجاري شاهدت لجنة التحكيم برئاسة الكاتبة إقبال بركة 19 فيلما روائيا طويلا من أصل 45، ومنحت جائزتي التمثيل للفيشاوي وشيرين رضا عن دورهما في فيلم "خارج الخدمة".

وفاز بجائزة أفضل إخراج هاني خليفة عن فيلم "سكر مر"، فيما ذهبت جائزة أفضل سيناريو للكاتب وحيد حامد عن فيلم "قط وفار".

وفي جوائز الإنتاج فاز بالمركز الأول فيلم "سكر مر" من إنتاج شركة مينز بيكتشرز، وفاز بالجائزة الثانية فيلم "باب الوداع" من إنتاج شركة خيال للإنتاج الفني، وفاز بالمركز الثالث فيلم "خارج الخدمة" من إنتاج شركة تي برودكشنز.

وفي مسابقة الأفلام القصيرة فاز بالجائزة الأولى فيلم "حار جاف صيفا" إخراج شريف البنداري، ومنحت لجنة التحكيم جائزتها الخاصة لفيلم "زيت" إخراج فادي جمال عطا الله، فيما فاز فيلم "صورة سيلفي" إخراج محب وديع بجائزة العمل الأول.

وشهد حفل ختام المهرجان تقديم لوحة استعراضية بعنوان "الفيلم.. اتنين"، وهي فكرة وسيناريو وإخراج محمد مرسي إبراهيم والتي تناولت أشهر الثنائيات على شاشة السينما المصرية مثل فؤاد المهندس مع شويكار، وشادية مع عبد الحليم، وعمر الشريف مع فاتن حمامة.

كما أقام المهرجان معرضا لمئوية ميلاد المخرج الراحل حلمي حليم، وكرم كوكبة من السينمائيين المصريين، وأصدر كتبا توثق إسهاماتهم، وشهد ندوات يومية تناقش الأفلام القصيرة والتسجيلية للمخرجين الشبان مع جمهورهم المتحمس.

المصدر : رويترز