ملامح عُمان ومعالمها بعدسات مصورات محترفات

نظمت جمعية المصورات العمانيات معرضاً للصور الفوتوغرافية بدار الأوبرا السلطانية في العاصمة مسقط.

وشاركت في ذلك المعرض 35 مصورة، عرضن 49 صورة، تنوعت بين تصوير الوجوه والتجريد والتصوير المجرد والطبيعة.

وأشادت عضو الجمعية العمانية للتصوير الضوئي داليا البسامي -المشاركة في المعرض- بمستوى المشاركات، وبالتقدم الملحوظ في أدائهن خلال السنوات الأخيرة، وقدرتهن على تجويد أعمالهن.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

افتتح بالعاصمة الأردنية معرض للفن التشكيلي العماني بمشاركة 22 فنانا يمثلون أطياف الحركة الفنية بالسلطنة، ويسعى المعرض -الذي يحوي 44 لوحة وعشرات الأعمال الفضية والخزفية والحرفية- إلى تقديم صورة للتراث والبيئة تمزج بين الماضي والحاضر.

28/7/2009

عقدت في العاصة العمانية مسقط ندوة فنية بعنوان “تطور آلة العود عبر العصور” استعرضت من خلال ثلاث أوراق عمل تطور هذه الآلة عبر التاريخ وأنواع آلة العود ومسمياتها، وأكدت على أهمية آلة العود وضرورة الحفاظ على دورها في الموسيقى العربية.

4/11/2008

انطلقت بالعاصمة العمانية مسقط مساء الأحد فعاليات المعرض الوثائقي الأول الذي تنظمه هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية العمانية احتفالا بالعيد الوطني الأربعين للسلطنة. ويضم المعرض الذي سيستمر أربعة أيام أكثر من 400 وثيقة وصورة نادرة تتعلق بحقب مختلفة من تاريخ عمان.

2/11/2010

بحث مؤتمر عُمان الأول للسرد الذي انطلقت فعالياته بمسقط مساء السبت إشكاليات السرد العربي في ظل تحولات مسيرة الإبداع العربي المعاصر، محاولا تلمس أوجه قصور المنجز السردي العربي ومدى تفاعله مع قضايا المجتمع في عصر تثار فيه مسألة الهوية والاعتزاز بالذات.

9/12/2012
المزيد من تصوير
الأكثر قراءة