فنان تركي يحترف الرسم على القطع الصغيرة

عشق الفنان التركي حسين قلعة الرسم منذ السنوات الأولى لطفولته وظل يمارسه منذ عقود لكنه اختار خلال العقدين الماضيين الرسم على الدقيق وعلى القطع الصغيرة الحجم.

ويرسم قلعة على أشياء صغيرة جدا؛ مثل بذور الرمان أو الرمان أو المسامير أو حتى عظم السمك. ويقول إن رسالته الفنية هي أنه "لا شيء صغيرا أو يستهان به في الطبيعة".

وتتبوأ مدينة إسطنبول مكانة بارزة في رسوم قلعة، ويبرر الرسام التركي ذلك الاهتمام بمكانة المدينة في تاريخ المنطقة، إذ يقول إنها "تحوي في داخلها كل حضارات المنطقة". وقد رسم قلعة مدينته المفضلة على قطع صغيرة؛ منها حبة لوز وأشياء أخرى من حجمها.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

جانب من المدينة التركية إسطنبول

يعرض متحف شكيب سبنغي في إسطنبول اعتبارا من 21نوفمبر/تشرين الثاني المقبل 135 لوحة للرسام بابلو بيكاسو منها عشرون لوحة لم تعرض من قبل, حسبما أعلنت المسؤولة عن المتحف اليوم.

Published On 29/7/2005

قال مسؤولون أتراك إن خبيرا فرنسيا سيصل إلى تركيا للتعرف على تسع لوحات يعتقد أنها للرسام الإسباني بابلو بيكاسو تمكنت الشرطة التركية من مصادرتها العام الماضي.كما طلبت تركيا من إسبانيا إرسال خبير لمعاينة اللوحات إلا أنها لم تتسلم ردا من مدريد بعد.

Published On 30/7/2001
رسام إسباني راحل

يقيم متحف شكيب سبنغي في إسطنبول ابتداء من غد الخميس أول معرض للرسام بابلو بيكاسو في تركيا، يتضمن 135 عملا للفنان بعضها لم يعرض منذ وفاته عام 1973 وقد استقدمت من مجموعات أحفاد بيكاسو ومجموعات خاصة أخرى. ويستعيد المعرض تطور التكعيبية في نتاج بيكاسو وطريقته في العمل.

Published On 23/11/2005
المزيد من فنون تشكيلية
الأكثر قراءة