ناتالي بورتمان تجسد جاكلين كنيدي وتطمح للأوسكار

ناتالي بورتمان تجسد شخصية جاكلين كنيدي في الفيلم الجديد "جاكي" (رويترز)
ناتالي بورتمان تجسد شخصية جاكلين كنيدي في الفيلم الجديد "جاكي" (رويترز)

جذبت الممثلة الأميركية ناتالي بورتمان اهتمام المراقبين الذين تكهنوا بإمكانية فوزها بجائزة أوسكار عن أحدث أدوارها الذي تجسد فيه شخصية جاكلين كنيدي في الفيلم الجديد "جاكي" الذي عرض هذا الأسبوع في إطار مهرجان نيويورك.

وفي الفيلم الجديد تؤدي بورتمان (35 عاما) دور جاكلين في الأيام التي تلت مباشرة اغتيال زوجها الرئيس جون كنيدي عام 1963. وحصلت بورتمان بالفعل على جائزة أوسكار أفضل ممثلة عام 2010 عن فيلم "بلاك سوان" الذي جسدت فيه دور راقصة باليه.

واعتبر المراقبون والنقاد أن أداء بورتمان للدور الذي تضطرم فيه مشاعر متباينة من الحزن والغضب وفقدان الإيمان يجعلها من بين أبرز المتنافسين في موسم جوائز هوليود الذي يبلغ ذروته بحفل توزيع جوائز الأوسكار في فبراير/شباط.

ويعرض فيلم "جاكي" في دور العرض السينمائي الأميركية في الثاني من ديسمبر/كانون الأول المقبل.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

ذكرت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة الأميركية أن هناك 81 دولة تتنافس على جائزة أفضل فيلم أجنبي في الدورة الثامنة والثمانين لجوائز الأوسكار، بينها دول تشارك لأول مرة كالباراغواي.

رشحت وزارة الثقافة الفلسطينية فيلم "المطلوبون الـ 18" للمخرجين الفلسطيني عامر الشوملي والكندي بول كوان، ليمثل فلسطين عن فئة الفيلم الأجنبي في الدورة الـ88 لجائزة الأوسكار العام القادم.

المزيد من سينما
الأكثر قراءة