"رقصة التانغو الأخيرة" تفتتح مهرجان "أيام سينمائية" برام الله

فيلم افتتاح مهرجان "أيام سينمائية" برام الله يروي قصة حب بين اثنين من أهم راقصي التانغو بالأرجنتين (مواقع التواصل)
فيلم افتتاح مهرجان "أيام سينمائية" برام الله يروي قصة حب بين اثنين من أهم راقصي التانغو بالأرجنتين (مواقع التواصل)

ينطلق مهرجان "أيام سينمائية" بدورته الثالثة اليوم السبت في رام الله بعرض الفيلم الأرجنتيني "رقصة التانغو الأخيرة"، ويشارك في المهرجان 80 فيلما دوليا وعربيا ومحليا (45 فيلما طويلا بين روائي ووثائقي و25 فيلما قصيرا)، إضافة إلى 12 من الأفلام المتحركة للأطفال.

ويحكي فيلم الافتتاح قصة حب بين اثنين من أهم راقصي التانغو في تاريخ الأرجنتين وعشقهما الكبير لهذه الرقصة. ومن المتوقع أن يشارك في حفل الافتتاح الموسيقار الأرجنتيني لويس بوردا الذي عمل في عدة أفلام أهمها "رقصة التانغو الأخيرة" و"الطريق إلى شاكو".

وسيعرض المهرجان لأول مرة في فلسطين مجموعة من الأفلام التوثيقية عن الثورة الفلسطينية التي صورها مخرجون ألمان من خلال برنامج "وهج الذاكرة" الذي يستحضر التعاون بين منظمة التحرير الفلسطينية وصنّاع أفلام من جمهورية ألمانيا الاتحادية.

ويشتمل برنامج "وهج الذاكرة" على "أفلام وصور التقطت في لبنان وفلسطين بين الأعوام 1977 و1988″، وسوف تعرض أفلام البرنامج بحضور مخرجيها، حيث سيقدمون إطار العمل الذي اتبعوه ويناقشون أعمالهم مع الحضور.

ويخصص المهرجان للمرة الأولى هذا العام جائزة لأفضل فيلم فلسطيني أو عن فلسطين، وسيتنافس 18 فيلما على الجائزة التي تحمل اسم "عصفور الشمس الفلسطيني".

ويستمر المهرجان الذي يقام بدعم من عدد من المؤسسات المحلية والأجنبية في القدس ورام الله وبيت لحم وجنين وغزة حتى 21 من الشهر الجاري، وسيكون الدخول لجميع أنشطته مجانا بهدف إتاحة الفرصة لأكبر عدد من الجمهور كي يشاهدوا الأفلام المعروضة.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

قدم ممثلون فلسطينيون وألمانيون مساء السبت عرضا مشتركا لمسرحية (روميو وجولييت)، كلٌّ بلغته، على خشبة مسرح وسينماتك القصبة في رام الله.

افتتح اليوم الخميس رسمياً في رام الله متحف الشاعر الفلسطيني محمود درويش بمناسبة الذكرى السنوية الرابعة لوفاته، بحضور رسمي وشعبي، ويأمل الفلسطينيون أن يكون المتحف حاضنة لإبداعات الشباب.

شهدت مدينة رام الله بالضفة الغربية احتفالية سينمائية تعنى بقضايا الإنسان وحقوقه ومشاغله الحياتية من خلال "مهرجان إنسان" السينمائي الذي نظمته الجمعية الفلسطينية للفنون السينمائية وملتقى فلسطين الثقافي بالشراكة مع بلدية رام الله.

المزيد من سينما
الأكثر قراءة