رولينغ تبشر محبي هاري بوتر بخماسية سينمائية

نص مسرحية "هاري بوتر والفتى الملعون" أصبح الأكثر مبيعا في لندن  (الأوروبية)
نص مسرحية "هاري بوتر والفتى الملعون" أصبح الأكثر مبيعا في لندن (الأوروبية)

تلقى محبو سلسلة أفلام هاري بوتر أنباء سارة مؤخرا، إذ أعلنت الكاتبة الشهيرة جيه كيه رولينغ أن سلسلة أفلام "فانتاستيك بيستس" التي تتناول الفترة السابقة قصة بوتر ستتكون من خمسة أفلام وليس ثلاثة مثلما أعلن في وقت سابق.

وقالت رولينغ للمعجبين في العاصمة البريطانية لندن "تحدثنا عن ثلاثية لأننا كنا نعلم أنه سيكون هناك أكثر من الفيلم … لكننا متأكدون أنه ستكون هناك خمسة أفلام".

وحلت المؤلفة البريطانية صاحب سلسلة كتب هاري بوتر الأكثر مبيعا ضيفة مفاجئة على لقاء بالمعجبين حضره طاقم فيلم "فانتاستيك بيستس" في لندن ولوس أنجليس ونقل في أنحاء مختلفة من العالم.

وقوبل النبأ بصرخات حماسية من الجمهور بينما بدا أفراد طاقم الفيلم بما في ذلك الممثل الحائز على جائزة الأوسكار إيدي ريدمين مذهولا لأنهم سمعوا بالنبأ للمرة الأولى، وستتولى شركة وارنر بروس إنتاج الأفلام الجديدة وهي وحدة تابعة لشركة تايم وارنر.

وستتناول الأفلام الجديدة التي تدور أحداثها قبل بدء حكايات بوتر قصة ساحر قوي يدعى جيليرت جريندلوالد وتعاونه في 1945 مع ألبس دامبلدور الساحر الشهير في قصص بوتر.

وقالت رولينغ في إعلان مدته أربع دقائق عرض خلال اللقاء مع المعجبين "نتحدث عن المرة الأولى التي ظهر فيها ساحر وهدد النظام في العالم". وشاهد المعجبون أول عشر دقائق من أول أفلام "فانتاستيك بيستس"  ويبدأ عرضه في 18 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وتستفيد سلسلة أفلام "فانتاستيك بيستس" من سلسلة أفلام هاري بوتر التي ضمت ثمانية أجزاء وانتهت رسميا عام 2011، وحصدت السلسلة أكثر من سبعة مليارات دولار في شباك التذاكر حول العالم، وبيعت أكثر من 450 مليون نسخة من سلسلة كتب هاري بوتر وهي سبعة كتب.

ونفدت هذا العام تذاكر مسرحية "هاري بوتر والفتى الملعون" في لندن كما أصبح نص المسرحية الأكثر مبيعا.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

اعتبر فيلم هاري بوتر وجماعة العنقاء الفيلم الأكثر جلبا للإيرادات في التاريخ, بتحقيقه 333 مليون دولار خلال أول خمسة أيام من عرضه على مستوى العالم. وبهذا الرقم دفع تلميذ مدرسة السحر هاري بوتر جميع الأفلام الواردة في لائحة شباك التذاكر مرتبة إلى الوراء.

بلغت إيرادات الممثل البريطاني دانيال رادكليف بطل سلسلة أفلام الأطفال الشيقة "هاري بوتر" خلال عام واحد فقط 13 مليون جنيه إسترليني أي ما يعادل حوالي 26 مليون دولار أميركي. وأفادت الصحافة البريطانية بأن الممثل أحسن استغلال أمواله عبر التجارة وشراء العقارات.

ما يزال الجزء الأول من آخر قصص الفتى البريطاني الساحر هاري بوتر يعرض في دور السينما ويحصد ملايين الدولارات، إلا أن عشاقه يتوقون إلى مشاهدة الجزء الثاني والأخير من القصة.

المزيد من سينما
الأكثر قراءة