وفاة الممثل المصري ممدوح عبد العليم

epa01628379 Egyptian actor Mamdouh AbdulAleem poses for photographers during the celebration of the start shooting of the new TV series 'Almasraweya' in Cairo, Egypt, 07 February 2009. The series is written by Ousama Anwar Okasha and directed by Ismaiel Abdulhafez. EPA
ممدوح عبد العليم قدم نحو 30 فيلما مصريا منها "الحرافيش" و"البريء" (الجزيرة)

توفي الممثل المصري ممدوح عبد العليم الثلاثاء في مستشفى بالقاهرة بأزمة قلبية مفاجئة.

وذكر التلفزيون المصري الرسمي أن عبد العليم (59 عاما) تعرض لأزمة قلبية أثناء ممارسته الرياضة بأحد الأندية، وتوفي بعد نقله للمستشفى.

وولد عبد العليم عام 1957، واهتم بالفن منذ صغره، فشارك في بعض برامج الأطفال بالإذاعة والتلفزيون عام 1969، وشارك عام 1970 في فيلم "الجنة العذراء".

وتخرج في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة عام 1980، وهو العام نفسه الذي شهد بدايته الفنية الحقيقية في المسلسل التلفزيوني "أصيلة".

وتوالت مشاركاته في مسلسلات تلفزيونية، أبرزها "أخو البنات" و"ليالي الحلمية". وقام بأدوار البطولة في مسلسلات عديدة، منها منها "الحب وأشياء أخرى" و"الضوء الشارد".

ودخل عالم السينما عام 1982 في فيلم "قهوة المواردي"، وحصل عن دوره على لقب "أفضل وجه جديد". كما شارك عام 1983 في فيلم "العذراء والشعر الأبيض"، وحصل على جائزة من مهرجان الإسكندرية.

وأدى زوج المذيعة بالتلفزيون المصري شافكي المنيري دورا بارزا في أحد كلاسيكيات السينما المصرية، فيلم "البريء" عام 1986.

يذكر أن ممدوح عبد العليم قدم نحو ثلاثين فيلما مصريا، أبرزها "بطل من ورق" و"الحرافيش" و"كتيبة الإعدام" و"رومانتيكا" و"الملائكة لا تسكن الأرض".

المصدر : رويترز