نقابة ممثلي السينما تختار ديكابريو أحسن ممثل

ليوناردو ديكابريو اختير من طرف نقابة ممثلي السينما أحسن ممثل عن دوره في فيلم "ذا ريفينانت" (الأوروبية)
ليوناردو ديكابريو اختير من طرف نقابة ممثلي السينما أحسن ممثل عن دوره في فيلم "ذا ريفينانت" (الأوروبية)

حصل الممثل الأميركي ليوناردو ديكابريو على جائزة أحسن ممثل عن دوره في فيلم "ذا ريفينانت" من نقابة ممثلي السينما في لوس أنجلوس خلال الحفل السنوي الذي أقامته في ساعة متأخرة من يوم السبت.

وذهبت جائزة أفضل مجموعة ممثلين إلى فيلم "سبوتلايت"، في حين فازت بجائزة أفضل ممثلة بري لارسون عن دورها في فيلم "روم".

وعادت جائزة أفضل ممثل مساعد إلى الممثل البريطاني إدريس إلبا عن دوره في فيلم "بيستس أوف نو نيشن".

وفازت الممثلة السويدية إليشا فيكاندر بجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم "ذا دانيش غيرل"، في حين حصلت الممثلة كارول بيرنت على جائزة إنجاز العمر.

وجاء توزيع جوائز نقابة ممثلي السينما بلوس أنجلوس في تناقض واضح مع ترشيحات جوائز الأوسكار التي لم تتضمن ترشيح أي ممثلين ملونين هذا العام لنيل هذه الجوائز التي تعد الأرفع في صناعة السينما.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

تستعد مدينة ورزازات المغربية لاستقبال فريق تصوير فيلم (الإسكندر الأكبر) الذي سيخرجه الأسترالي باز لورمان ويقوم ببطولته ليوناردو دي كابريو. ويحكي الفيلم الذي يخرجه أوليفر ستون قصة حياة وفتوحات القائد الروماني التاريخي الإسكندر المقدوني.

تصدر الممثلون جيمي فوكس وليوناردو دي كابريو وكلينت إيستوود قائمة المرشحين لنيل جائزة أوسكار أفضل ممثل لعام 2005. ويرجح فوز فوكس (37 عاما) بالجائزة لتجسيده شخصية المغني الأعمى راي تشارلز في فيلم "راي" من إخراج تايلور هاكفورد.

ذكر موقع "هوليوود ريبورتر" أن النجم الأميركي ليوناردو دي كابريو وافق على لعب دور الأب الروحي لألعاب الفيديو والكمبيوتر نولان بوشنيل في فيلم "أتاري".

شهد مهرجان برلين الحادي والخمسون أول عرض لفيلم أميركي ممنوع، ويقدم فيه الممثل الشاب ليوناردو ديكابريو دور مراهق فظ الأخلاق سليط اللسان. وقد نال الفيلم استحسان الجمهور واعتبره ظاهرة غير مسبوقة في السينما.

المزيد من سينما
الأكثر قراءة