"حرب النجوم" يحقق إيرادات قياسية بالصين

فيلم حرب النجوم حقق إيرادات قدرها 33 مليون دولار في أول أيام عرضه بالصين (أسوشيتد برس)
فيلم حرب النجوم حقق إيرادات قدرها 33 مليون دولار في أول أيام عرضه بالصين (أسوشيتد برس)
حقق فيلم "ذا فورس أويكنز" -أحدث أجزاء سلسلة أفلام حرب النجوم- رقما قياسيا في الصين، بإيرادات قدرها 33 مليون دولار من مبيعات التذاكر في أول أيام عرضه بثاني أكبر سوق للأفلام في العالم، بحسب شركة والت ديزني.

ويمثل الرقم أكبر إيرادات يومية على الإطلاق لشركة ديزني في الصين، وأكبر إيرادات لفيلم في يوم في تاريخ هذه الصناعة بالصين.

وأصبح الفيلم -وهو سابع أجزاء سلسلة حرب النجوم لجورج لوكاس- أعلى الأفلام إيرادات على الإطلاق في أميركا الشمالية, وسجل أرقاما قياسية في أنحاء أخرى من العالم.

وأعلنت الشركة المنتجة أن مبيعات التذاكر على مستوى العالم بلغت يوم الخميس الماضي 1.6 مليار دولار، كما ستنشر أحدث أرقامها اليوم الأحد.

ومن المتوقع أن تساعد الصين في تحديد إن كان فيلم "ذا فورس أويكنز" سيتفوق على فيلم "أفاتار" كأعلى فيلم في تاريخ السينما الأميركية من حيث الإيرادات، بعدما جنى 2.8 مليار دولار في ديسمبر/كانون الأول 2009.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

حصل محبو “حرب النجوم” الجمعة على نظرة مسبقة من خلال مشاهدتهم الفيديو الترويجي الأول للفيلم الذي جاء بعنوان “ذا فورس أويكينز” قبل أكثر من عام من الموعد المقرر لإطلاقه.

29/11/2014

ذكر تقرير إعلامي أميركي أن شركتي “ديزني” و”لوكاس فيلم” كشفتا تفاصيل عن أفلام جديدة ضمن سلسلة “حرب النجوم”، لكنهما تركتا مجال التكهن مفتوحا في ما يتعلق بسير الأحداث.

13/3/2015

فيما يتسابق عشاق سلسلة “حرب النجوم” للحصول على الروبوت “بي بي8” أحدث التذكارات التي تحمل اسم سلسلة الأفلام الشهيرة تلوح فرصة أمام الأثرياء منهم لشراء أحد التذكارات الأصلية بمزاد قادم.

17/9/2015

قال معهد الفيلم الأميركي إن المؤلف الموسيقي المخضرم جون وليامز سيحصل على جائزة على مشواره الفني الكبير، تكريما لمساره الفني وتأليفه لموسيقى تصويرية لأكثر من 150 فيلما سحرت عشاق السينما.

12/10/2015
المزيد من ثقافة
الأكثر قراءة