أغنية عالمية لدعم اتفاق تغير المناخ

FILE - In this June 12, 2014 file photo, Jon Bon Jovi attends the Songwriters Hall of Fame Awards in New York. Bon Jovi has joined forces with Paul McCartney, Sheryl Crow and Fergie to record a song about climate change. Sean Paul, Leona Lewis and Colbie Caillat also appear on “Love Song to the Earth,” which was released Friday, Sept. 4 on iTunes and Apple Music via Connect. (Photo by Charles Sykes/Invision/AP, File)
المغني جون جوفي أحد الملتحقين بمجموعة مغنين عالميين للمشاركة في "أغنية حب إلى الأرض" (أسوشيتد برس)

انضم فنانون عالميون إلى مجموعة من نجوم الموسيقى والغناء الذين سيشاركون في أداء أغنية ترويجية لمبادرة للأمم المتحدة لدعم اتفاقية تغير المناخ العالمي.

والتحق بول مكارتني وجون بون جوفي وشيريل كرو وفيرجي وكولبي كايالت وناتاشا بدنجفيلد، إلى مجموعة يشارك فيها أكثر من 16 موسيقيا من الطراز العالمي، لأداء أغنية تحمل عنوان "أغنية حب إلى الأرض".

وتدعم الأغنية الضغط الذي مارسه الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون للتوصل إلى اتفاقية عالمية تخفف من آثار تغير المناخ، والتي يتم وضع الصيغة النهائية لها بنهاية هذا العام.

وجاء إصدار الأغنية بعد يوم من إعلان الأمم المتحدة أن فنانين -من بينهم بيونسيه وكولدبلاي وإد شيران- سيكونون جزءا من حملة إعلامية عالمية لتقديم جولة جديدة من أهداف الأمم المتحدة الإنمائية للسنوات الـ15 القادمة.

وصدرت الأغنية حصريا على موقع "آي تونز" أمس الجمعة، وستكون متاحة على المواقع الأخرى وخدمات توزيع الموسيقى في 11 سبتمبر/أيلول الجاري.

المصدر : وكالة الأنباء الألمانية

حول هذه القصة

US President Barack Obama speaks at the Global Leadership in the Arctic: Cooperation, Innovation, Engagement and Resilience (GLACIER) Conference in the Denaina Civic and Convention Center on August 31, 2015 in Anchorage, Alaska. AFP PHOTO/MANDEL NGAN

حذر الرئيس الأميركي باراك أوباما في ولاية ألاسكا من أن العالم لا يتحرك بالسرعة الكافية لمواجهة التغير المناخي، داعيا إلى إنجاز اتفاق عالمي بشأن المناخ في باريس “قبل فوات الأوان”.

Published On 1/9/2015
المزيد من فني وثقافي
الأكثر قراءة