مخرجون ألمان يحصدون جوائز "أوسكار الطلبة"

A picture made available on 26 August 2015 shows German young director of 'The Last Will', Dustin Loose posing for pictures in a cinema in Ludwigsburg, Germany, 17 August 2015. Loose is one of three German students voted as winners of the 42nd Annual Student Academy Awards competition. The gold, silver and bronze medalists will be announced at the Student Academy Awards Ceremony in Los Angeles, USA on 17 September.
المخرج الألماني داستين لوسه توج بالميدالية الفضية عن فيلم "الوصية الأخيرة" (الأوروبية)

أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة الأميركية أمس الخميس أن المخرج الألماني إلكر شاتاك فاز بالميدالية الذهبية عن أفضل فيلم أجنبي في حفل توزيع جوائز "أوسكار الطلبة" لعام 2015، حيث فاز مخرجون ألمان شبان بجميع الجوائز الثلاثة عن فئة "أفضل فيلم أجنبي".

وتفوق فيلم "الإخلاص" -وهو فيلم أطروحة للخريجين للمخرج شاتاك من معهد هامبورغ للإعلام- على فيلمين ألمانيين آخرين، ليحصل على الجائزة الكبرى عن فيلم للطلبة من معهد للإعلام خارج الولايات المتحدة.

واحتل فيلم "الوصية الأخيرة" للمخرج داستين لوسه من أكاديمية الأفلام "بادن-فورتمبيرغ" المركز الثاني، بينما جاء في المركز الثالث فيلم "كل شيء سيكون على ما يرام" لباتريك فولرات، وهو مخرج من ولاية ساكسونيا السفلى من أكاديمية "فين" النمساوية للأفلام.

وجرى تصوير فيلم "الإخلاص" المعروف أيضا باسمه التركي "ساداكات" أثناء الاضطرابات السياسية عام 2014 في تركيا، ويحكي قصة طبيبة تقدم حماية لناشط سياسي وسط احتجاجات كانت تعصف بإسطنبول آنذاك.

وكانت الأكاديمية قد أعلنت عن التصفيات النهائية في خمس فئات للجوائز يوم 25 أغسطس/آب الماضي.

المصدر : الألمانية