تونسية تحصل على الدكتوراه بعد الثمانين

حصلت التونسية منيرة حمزة (85 عاما) على شهادة "دكتوراه دولة" في الأدب الفرنسي، وهي تقول إن تقدمها في السن لم يكن عائقاً أمام مواصلة دراستها للحصول على شهادة الدكتوراه.

وقد خاضت منيرة تجربة فريدة جعلتها تعود إلى الجامعة كطالبة في تلك السن المتقدمة، وتؤكد أنها ترغب في أن تكون تجربتها محفزة للشباب من أجل السعي للحصول على الشهادات العليا.

ولا تزال منيرة تمارس مهنة التدريس، حيث تدرس في المرحلة الثانوية. 

وذكرت أنها أم لأربع بنات، وبينما كانت تدرس في الجامعة للتحضير للدكتوراه كانت تلقى دعما من زوجها وبناتها.

وقالت إنها لا تطمح من خلال شهادتها الجديدة إلى الحصول على فرصة عمل أفضل، وإنما من باب مواصلة تحصيل العلم، معربة عن أملها بأن يهتم الجميع بالعلم والتعلم.

 

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب عن القائمة الطويلة لفرع المؤلف الشاب للدورة السابعة 2012 – 2013، وتضم تسعة أعمال في مجال الرواية والقصة القصيرة والفنون والدراسات النقدية والتنمية وبناء الدولة والأطروحات الجامعية المنشورة في كتاب.

عندما سألت طالبة جامعية من نقل اسم السيارة والحاسوب والهاتف إلى اللغة العربية؟ قالت "لا أعرف", وعندما قلت لها إن مؤسسة مجمع اللغة هي التي تتولى هذه المهمة قالت "لم أسمع بها من قبل ولم أظن أن هناك مؤسسة تقوم بذلك".

شيعت ظهر الاثنين بالقاهرة جنازة الروائية البارزة والأستاذة الجامعية رضوى عاشور التي توفيت في وقت مبكر فجر أمس عن 68 عاما بعد صراع مع المرض في الأشهر الأخيرة.

المزيد من تعليمي
الأكثر قراءة