إندونيسيا ضيف شرف معرض فرانكفورت للكتاب

مدير لجنة ضيف الشرف الكاتب الإندونيسي غويناوان محمد أثناء ندوة صحفية في فرانكفورت (الأوروبية)
مدير لجنة ضيف الشرف الكاتب الإندونيسي غويناوان محمد أثناء ندوة صحفية في فرانكفورت (الأوروبية)

تحل إندونيسيا ضيف شرف على معرض فرانكفورت الدولي للكتاب بمشاركة أكثر من ستين كاتبا من أدبائها.

وأعلن منظمو المعرض اليوم الثلاثاء في مدينة فرانكفورت الألمانية على نهر الماين، أن من بين الكتاب الإندونيسيين المنتظر حضورهم المعرض في أكتوبر/تشرين الأول المقبل، مؤلفي روايات رومانسية وكتب أطفال وكتب رسوم هزلية والعديد من الشخصيات الأدبية النسائية أيضا.

وتعتزم إندونيسيا عرض تراثها المعماري وفنها وأكلاتها المميزة خلال برنامج إضافي في المعرض الذي ستقام فعالياته في الفترة ما بين 13 و18 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

ومن المنتظر أن تدور موضوعات الندوات التي ستنظمها إندونيسيا في المعرض حول تسامح الإسلام. 

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

فتح معرض فرانكفورت الدولي للكتاب أبوابه الأربعاء أمام المتخصصين في عالم الكتاب والنشر والتأليف، حيث يشارك في المعرض حوالي سبعة آلاف عارض من نحو مائة دولة بإصداراتهم الجديدة من الكتب.

حظي جناح دور النشر الإسلامية بمعرض فرانكفورت الدولي للكتاب بإقبال ملحوظ من الزائرين فاق أعدادهم بالسنوات الماضية، بينما واصلت دور النشر العربية ظهورها بشكل باهت وتراجع مستوى مشاركتها بالمعرض منذ 2004 الذي حقق مشاركة قياسية حين استضاف العالم العربي بوصفه “ضيف شرف”.

عكست مشاركة فنلندا كضيف شرف بمعرض فرانكفورت الدولي للكتاب في دورته السادسة والستين هذا العام واقعا ثقافيا وسياسيا عنوانه الأبرز الاعتداد بالذات بهذه الدولة الواقعة بين عالمي أوروبا وروسيا.

المزيد من ثقافة
الأكثر قراءة