إقبال كبير على تعلم اللغة الإسبانية حول العالم

23/11/06-BNP-SPANISH LESSONS-Chantal Cabrera, 14, left, studying her Spanish with her younger sister and classmate, Ally, 10, right at the kitchen table in their family home in Toronto. Their younger brother, Daniel, 3, was running around with the family dog, and looking on with curiosity. Their father's family is from the Dominican Republic, and their grandparents only speak Spanish, so last year Chantal became one of only two graduates of the Canadian Martyrs International Languages Program.
كنديتان في تورنتو تراجعان دروس اللغة الإسبانية (غيتي)

أفادت دراسة أعدها معهد ثربانتس الإسباني المتخصص في قضايا اللغة الإسبانية، أن نحو 21 مليونا يدرسون في معاهد مختلفة لتعلم اللغة الإسبانية في كافة أنحاء العالم.

وأشارت الدراسة التي حملت عنوان "الإسبانية لغة حية: تقرير 2015″، ونشرت بمناسبة "يوم اللغة الإسبانية"، الذي يوافق 20 يونيو/حزيران من كل عام؛ إلى أن عدد المقبلين على تعلم الإسبانية خلال العام الجاري ارتفع بمقدار 1.5 مليون شخص مقارنة مع العام الماضي.

وأوضحت الدراسة أن إيطاليا وألمانيا وإيرلندا هي أكثر الدول التي ارتفع فيها عدد الراغبين في تعلم اللغة الإسبانية. ولفتت إلى أن هناك زيادة ملحوظة في عدد دارسي هذه اللغة في عدد من الدول الإفريقية مثل ساحل العاج والسنغال والغابون وغينيا الاستوائية.

وتبقى الولايات المتحدة والبرازيل وفرنسا على رأس قائمة الدول التي يسعى مواطنوها والجاليات التي تعيش فيها لتعلم الإسبانية التي تُعتبر أكثر اللغات المرغوبة في الولايات المتحدة، حيث تعتبر اللغة الأم لأكثر من 41 مليون أميركي.

المصدر : وكالة الأناضول