فيلم "أفنجرز" يتصدر إيرادات السينما بأميركا

مشهد من فيلم "أفنجرز: إيدج أوف ألترون" (أسوشيتد برس)
مشهد من فيلم "أفنجرز: إيدج أوف ألترون" (أسوشيتد برس)
احتل فيلم الحركة والخيال العلمي الجديد "أفنجرز: إيدج أوف ألترون" إيرادات السينما في أميركا الشمالية خلال الأيام الثلاثة الماضية، وجمع قرابة 188 مليون دولار.

وأدى أدوار البطولة في الفيلم كل من روبرت داوني جونيور وغريس إيفانز ومارك روفالو وسكارليت جوهانسون، وأخرج الفيلم جوس ويدن.

وتقدم الفيلم الدرامي "ذي إيدج أوف أدالين" من المركز الثالث الذي احتله في الأسبوع الماضي إلى المركز الثاني هذا الأسبوع، محققا 6.2 ملايين دولار.

ويقوم ببطولة الفيلم بليك لايفلي وميخل هوشمان وهاريسون فورد، وأخرجه لي تولاند كريغر.

وتراجع الجزء الجديد من سلسلة أفلام "فاست آند فيوريس" عن الصدارة التي حافظ عليها أربعة أسابيع متتالية، ليحتل المركز الثالث هذا الأسبوع بتسجيل 6.1 ملايين دولار.

كما تراجع أيضا فيلم الحركة والكوميديا "بول بلارت مول كوب 2" عن المركز الثاني إلى الرابع بإيرادات قدرها 5.5 ملايين دولار.

ونزل فيلم الرسوم المتحركة "هوم" عن المركز الرابع ليحتل الترتيب الخامس هذا الأسبوع بمبيعات تذاكر قدرها 3.3 ملايين دولار.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

تصدّر الجزء السابع من سلسلة أفلام الحركة والإثارة “فاست آند فيوريوس” إيرادات دور العرض الأميركية مطلع الأسبوع الجاري كما كان متوقعا، خاصة بسبب الوفاة الدرامية لأحد أبطال الفيلم بول ووكر.

تشارك نجمة السينما الأميركية ميريل ستريب مع أخريات في تمويل مبادرة جديدة لدعم كاتبات السيناريو في مجال يهيمن عليه الرجال، وسط انتقادات نسوية تعتبر نقص عدد المخرجات “غير ديمقراطي”.

دعت الباحثة السينمائية رشا سلامة لخلق رواية سينمائية عربية فلسطينية توازي قوة الرسالة المضادة التي تصنعها إسرائيل عن قضية فلسطين، وذلك من أجل توعية المشاهد الذي يقع ضحية الدعاية الكاذبة.

المزيد من ثقافة
الأكثر قراءة