واتكنز يفوز بجائزة بافتا لأفضل ممثل تلفزيوني

الممثل جيسون واتكنز يحمل جائزة بافتا (أسوشيتد برس)
الممثل جيسون واتكنز يحمل جائزة بافتا (أسوشيتد برس)

فاز الممثل جيسون واتكنز أمس الأحد بجائزة أفضل ممثل تلفزيوني في مسابقة الجمعية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون "بافتا"، بينما حازت جورجينا كامبل على لقب أفضل ممثلة.

وتنافس واتكنز مع بنديكت كمبرباتش -الذي لعب دور "شيرلوك" في مسلسل يحمل الاسم نفسه- على الجائزة أكثر من أي ممثل آخر في هذه الفئة.

كما فازت كامبل بجائزة أفضل ممثلة تلفزيونية لدورها في تصوير ضحية إساءات منزلية بـ"ميردرت باي ماي بويفريند".

وفاز مسلسل "ترو ديتكتف" للممثل ماثيو ماكونهي وودي هارلسون بجائزة أفضل عمل أجنبي. 

وتعتبر جوائز الأكاديمية البريطانية لفنون الأفلام والتلفزيون أهم جوائز تمنح للأعمال البريطانية في مجالاتها، وتقيم احتفالات سنوية عديدة لتكريم مختلف المبدعين والفنيين في تخصصات الأفلام والتلفزيون وبرامج الأطفال وألعاب الفيديو.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

طالبت جماعات حقوقية بالولايات المتحدة الأميركية أمس الجمعة بمقاطعة مراسم جوائز الأوسكار التي ستقام غدا الأحد في لوس أنجلوس، وذلك للمطالبة بتنوع أكبر بين المصوتين على جوائز الأكاديمية.

يحظى حفل توزيع جوائز الأوسكار بأهمية كبيرة في الولايات المتحدة الأميركية وسائر دول العالم، وتنشر الجزيرة نت القائمة الكاملة لجوائز أوسكار في طبعتها الـ87 بلوس أنجلوس الأميركية.

تصدر "غرافيتي" للمخرج ألفونسو كوارون قائمة الأفلام المرشحة للحصول على جوائز الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون (بافتا) وحصل على 11 ترشيحا، مقابل عشرة ترشيحات لفيلمين آخرين، ومن المقرر أن يقام حفل توزيع الجوائز يوم 16 فبراير/شباط المقبل في لندن.

المزيد من ثقافة
الأكثر قراءة