ألمانيان يفوزان بجوائز غناء الأوبرا الدولية بالنمسا

مديرة مهرجان بريغنز إليزابيث سوبوتكا رفقة السويسري ماركو أرتورو ماريلي قبيل بدء الاحتفالات التي أجريت بالنمسا (الأوروبية)
مديرة مهرجان بريغنز إليزابيث سوبوتكا رفقة السويسري ماركو أرتورو ماريلي قبيل بدء الاحتفالات التي أجريت بالنمسا (الأوروبية)
فاز الألماني كريستيان غيرهاير ومواطنته آنيا هارتيروس بجائزتي أفضل مغني ومغنية أوبرا في الحفل الدولي لجوائز الأوبرا الأحد.

وفازت كوميشه أوبر في برلين بجائزة أفضل دار أوبرا فيما فاز مهرجان بريغنز -الذي يقام في بلدة صغيرة على شواطئ بحيرة كونستانسه في النمسا- بجائزة أفضل مهرجان.

ولم يحضر غيرهاير أو هارتيروس لتسلم الجائزة خلال الحفل الذي أقيم على مسرح سافوي في لندن، لكن المدير العام لمهرجان بريغنز البريطاني ديفد بونتني قال إن مهرجانه يجب أن يمثل درسا لكيفية الاستفادة من الفنون في مجال الأعمال التجارية.

وأضاف بونتني -أثناء تسلمه الجائزة- قائلا "أود أن أقول إن بريغنز بلدة صغيرة عدد سكانها 28 ألفا صنعت مهرجانا يجذب أكثر من مائتي ألف شخص ويدر 160 مليون يورو (170 مليون دولار) للمنطقة كل عام"، قبل أن يضيف "هذا نموذج يجب أن يدرسه الساسة جيدا: الفن العظيم يمكن أن يخلق اقتصادا عظيما".

وذهبت جائزة أفضل عمل أوبرالي جديد إلى دار أوبرا برمنغهام عن عرضها "خوفانسكايجيت" المأخوذة عن عمل الموسيقي الروسي موديست موسورغسكي "خوفانشسشينا".

وحصل سبيت جينكنس -المدير العام لأوبرا سياتل في الفترة من 1983 إلى 2014- على جائزة عن مجمل أعماله.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

شهد المسرح المكشوف بالمؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) الجمعة بالعاصمة القطرية الدوحة النسخة الرابعة من حفل توزيع جوائز الأوسكار للأوبرا والغناء الكلاسيكي، التي تقام لأول مرة خارج دور الأوبرا بإيطاليا.

استمتع محبو موسيقى الأوبرا بالعرض الشرفي لأول أوبرا باللغة العربية بالجزائر، حيث شارك بتنظيمه الديوان الوطني للثقافة والإعلام والتلفزيون الجزائري وعدة مؤسسات أخرى في مسرح محيي الدين باش طرزي وسط العاصمة.

شهدت دار الأوبرا في الحي الثقافي المعروف بكتارا في الدوحة مساء الخميس العرض العالمي الأول لكونشيرتو مارسيل خليفة للقانون بالإضافة إلى عروض أخرى للجزائري إسماعيل بنهوهو والمؤلف الروسي الراحل سيرغي راحمانينوف.

المزيد من ثقافة
الأكثر قراءة