جنيفر لوبيز في افتتاح مهرجان موازين بالمغرب

الفنانة جنيفر لوبيز عضو لجنة التحكيم في برنامج "أميركان آيدول" بهوليود (غيتي إيميجز)
الفنانة جنيفر لوبيز عضو لجنة التحكيم في برنامج "أميركان آيدول" بهوليود (غيتي إيميجز)

قال منظمو مهرجان موازين الذي يبدأ في العاصمة المغربية الرباط في 29 مايو/أيار، إن المغنية والممثلة الأميركية الشهيرة جنيفر لوبيز ستشارك في افتتاح الدورة الرابعة عشرة من المهرجان، والتي ستستمر حتى السادس من يونيو/حزيران.

وقال بيان لجمعية مغرب الثقافات إن النجمة الأميركية لوبيز ستحيي حفل الافتتاح في 29 مايو/أيار على منصة "السويسي" بالرباط، حيث تقام العروض الخاصة بالأغنية الدولية.

كما أعلن المنظمون في وقت سابق عن مشاركة عدد من نجوم الأغنية الدولية والمغربية والعربية في هذه الدورة، بينهم المغني المقدوني من أصل تركي مسعود كورتيس الذي اشتهر بألبوم "صلوات"، والمغنية والباحثة التونسية دورصاف حمداني، والمصرية نهاد فتحي، والبرازيلية فلافيا كويلو، والمطربة اللبنانية ماجدة الرومي.

كما تشهد هذه الدورة مفاجآت كعودة المطرب المغربي المعتزل عبد الهادي بلخياط إلى ساحة الغناء من خلال مجموعة من الأغاني الدينية.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

تبدأ اليوم بالرباط فعاليات الدورة الـ12 من مهرجان موازين، لتستمر حتى الأول من يونيو/ حزيران. وتفتتح الدورة المغنية الأميركية “ريهانا” ويشارك فيها نجوم كبار في عالم الغناء من مختلف أنحاء العالم. ويتعرض المهرجان الموسيقي الأشهر بالمغرب لانتقادات كثيرة، تتعلق بالتنظيم والتمويل.

24/5/2013

رغم الجدل الذي رافق مهرجان موازين المغربي خلال دورات سابقة، تستعد العاصمة الرباط لفعاليات الدورة الحادية عشرة للمهرجان بين 15 و26 مايو/أيار الحالي بمشاركة نخبة من الفنانين العرب والعالميين من بينهم ماريا كاري.

5/5/2012

انطلقت أمس بالعاصمة القطرية فعاليات مهرجان الدوحة المسرحي الذي تنظمه وزارة الثقافة والفنون والتراث القطرية، بتقديم مسرحية “أم الزين”، بعد مرور 40 عاما على أول عرض لها.

24/4/2015

اختتم أمس الثلاثاء بالجزائر العاصمة مهرجان “ربيع السينما الأمازيغي” في طبعته الأولى، الذي نظمته المحافظة السامية للأمازيغية (هيئة رسمية)، وشهد عرض 13 عملا سينمائيا ناطقا باللغة الأمازيغية.

22/4/2015
المزيد من ثقافة
الأكثر قراءة