وفاة الشاعر المصري عبد الرحمن الأبنودي

الشاعر عبد الرحمن الأبنودي ترك تراثا شعريا مميزا (الجزيرة)
الشاعر عبد الرحمن الأبنودي ترك تراثا شعريا مميزا (الجزيرة)
توفي اليوم الثلاثاء الشاعر المصري عبد الرحمن الأبنودي بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز الـ77 عاما، بحسب وسائل إعلام مصرية رسمية ومصادر عائلية.

وكان الأبنودي نقل إلى المركز الطبي العالمي التابع للقوات المسلحة مؤخرا حيث تم إجراء عملية سريعة لإزالة تجمع دموي في المخ.

وقالت زوجة الأبنودي نهال كمال إنه سيتم نقل جثمان الفقيد من المستشفى الذي توفي فيه إلى منزله لإنهاء إجراءات الدفن، وأشارت إلى أن سرادق العزاء سيكون يوم غد الأربعاء.

وولد الأبنودي عام 1939 في قرية أبنود بمحافظة قنا في صعيد مصر، وله حوالي 22 ديوانا شعريا، ومن أشهر أعماله "السيرة الهلالية"، كما ألف العديد من الأغاني التي صدحت بها أسماء بارزة في العالم العربي.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أعلن الثلاثاء معرض القاهرة الدولي للكتاب جوائزه في الإبداع والفكر وقيمة كل منها عشرة آلاف جنيه مصري (1670 دولارا)، وذلك في ختام دورته الـ43، وجاء في مقدمة الفائزين شاعر العامية عبد الرحمن الأبنودي عن ديوانه (الميدان).

ألقى الشاعر المصري عبد الرحمن الأبنودي قصيدة (الموت على الإسفلت) ضمن محور (فلسطين تحت الحصار) الذي خصصته الدورة الرابعة والثلاثون لمعرض القاهرة الدولي للكتاب. ويشهد معرض القاهرة نشاطا ثفاقيا مكثفا تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

المزيد من ثقافة
الأكثر قراءة