العربي: الثقافة حائط لصدّ الأزمات العربية

نبيل العربي يشارك في حفل افتتاح "قسنطينة عاصمة الثقافة العربية 2015" بالجزائر
نبيل العربي يشارك في حفل افتتاح "قسنطينة عاصمة الثقافة العربية 2015" بالجزائر

أكد الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، اليوم الخميس، أهمية الدور الذي تلعبه الثقافة في الوقت الراهن.

وقال العربي -قبل توجهه اليوم إلى الجزائر للمشاركة باحتفالات "قسنطينة" عاصمة للثقافة العربية 2015- إن الدول العربية تحتفل سنويا وعلى مدار عام باختيار مدينة عربية كعاصمة للثقافة مشيرا إلى أن مشاركته في الفعاليات تأتي تلبية لدعوة من الجزائر.

ولفت إلى أن هذه الفعاليات تؤكد أهمية الدور الذى تلعبه الثقافة في الوقت الراهن، كونها حائط الصد الذي قد يحول دون الكثير من الأزمات التي تعيشها الدول العربية حاليا، والتي حالت دون عقد قمة للثقافة العربية تنفيذا لقمة سرت 2010.

كما توجه وزير الثقافة المصري عبد الواحد النبوي أيضا إلى الجزائر للمشاركة في الاحتفالات.

وكانت وزارة الثقافة المصرية قد أصدرت بيانا حول مشاركة النبوي باحتفالات "قسنطينة عاصمة للثقافة العربية" تلبية لدعوة وزيرة الثقافة الجزائرية نادية لعبيدي، وذكرت أن الأخيرة أوضحت في دعوتها أن تحضيرات تظاهرة قسنطينة عاصمة الثقافة العربية 2015 تشمل "برنامجا ثريا جدا".

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

في هذا الحوار الذي خص به الجزيرة نت قُبيل انطلاق تظاهرة "قسنطينة عاصمة للثقافة العربية" بالجزائر، يتحدث جمال فوغالي مدير الثقافة بولاية قسنطينة ورئيس لجنة القراءة للتظاهرة، عن جاهزية المدينة.

يسعى المشاركون في الملتقى الدولي المغاربي "الشيخ البشير الإبراهيمي وآفاق الحداثة" الذي تحتضنه مدينة رأس الوادي بولاية برج بوعريريج الجزائرية، إلى إبراز معالم الفكر التنويري لهذه الشخصية بتوجهها الديني والإصلاحي.

المزيد من ثقافة
الأكثر قراءة