إصابة هاريسون فورد بتحطم طائرة في كاليفورنيا

(FILE) A file image dated 11 January 2015 shows US actor Harrison Ford arriving at the 72nd Annual Golden Globe Awards in Beverly Hills, California, USA. Ford was hospitalized with 'serious' head injuries after he crashed a vintage World War II plane on a golf course in Santa Monica, California, USA, local media reported. According to reports, Ford, 72, was transported to a nearby hospital. The plane crashed at about 2:30 pm (2230 GMT) on the Penmar Golf Course a short distance away from Santa Monica's general aviation airport, and two doctors who were golfing treated Ford at the scene, witnesses said. Ford was alone in the plane, according to reports. The National Transportation Safety Board will investigate the crash. Ford, a longtime pilot, is best known for his starring film roles as Star Wars' Han Solo and the swashbuckling archeologist Indiana Jones.
الممثل هاريسون فورد في حفل توزيع جوائز الغولدن غلوب بكاليفورنيا (الأوروبية)
أفادت متحدثة باسم النجم السينمائي هاريسون فورد بأنه أصيب في حادث تحطم طائرة صغيرة في ملعب للغولف بعد وقت قصير من إقلاعها من مطار محلي قريب في لوس أنجلوس بكاليفورنيا أمس الخميس.

وقال مساعد رئيس إدارة الإطفاء في لوس أنجلوس باتريك باتلر إن الطائرة ذات المحرك الواحد ارتطمت بشجرة بعد إقلاعها بفترة وجيزة من مطار سانتا مونيكا، وأن الطيار -هاريسون فورد- كان "يقظا ويتكلم" أثناء نقله إلى المستشفى.

وقالت المتحدثة باسم فورد إينا تريسيوكاس في بيان أصدرته إن هاريسون كان يقود طائرة تعود لفترة الحرب العالمية الثانية وحدث عطل أثناء الإقلاع. لم يكن أمامه خيار سوى الهبوط اضطراريا وهو ما فعله بسلام، وقد أصيب وهو في المستشفى يتلقى الرعاية الطبية"، قبل أن تضيف أن "الإصابات التي تعرض لها لا تهدد حياته ومن المتوقع أن يتعافى تماما".

‪صورة لطائرة هاريسون فورد المتحطمة في ملعب غولف بفينيسيا في لوس أنجلوس‬ (غيتي)
‪صورة لطائرة هاريسون فورد المتحطمة في ملعب غولف بفينيسيا في لوس أنجلوس‬ (غيتي)

فيما نقلت محطة "إن بي سي نيوز" عن مصادر لم تكشف عنها أن فورد أصيب بجروح خطيرة في الرأس وربما أصيب بكسور. 

وذكرت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" أن المجلس الوطني لسلامة النقل سيحقق في ملابسات التحطم الذي وقع في ملعب غولف بفينيسيا في لوس أنجلوس. 

وفورد (72 عاما) -الذي اشتهر بدور المغامر الأثري إنديانا جونز في فيلم وبطل الفضاء هانز سولو في سلسلة أفلام "حرب النجوم" شغوف بالطيران منذ فترة طويلة، وسبق أن تعرض لحادث طيران في عام 1999، حيث تحطمت طائرة هليكوبتر كانت تقله رفقة معلم طيران شمالي لوس أنجلوس.

المصدر : وكالات