أميتاب باتشان ضيف شرف "مهرجان الهند" بمصر

نجم بوليود العالمي قدّم أكثر من 180 فيلما في مساره الفني (غيتي)
نجم بوليود العالمي قدّم أكثر من 180 فيلما في مساره الفني (غيتي)

أعرب الممثل أميتاب باتشان عن سعادته البالغة بزيارة مصر بعد غياب 24 عاما للمشاركة في افتتاح الدورة الثالثة من المهرجان الثقافي الهندي "الهند على ضفاف النيل".

وقال باتشان لدى وصوله القاهرة اليوم الاثنين -في زيارة لمصر تستغرق عدة أيام هي الثانية له بعد زيارته الأولى قبل 24 عاما- إن مصر هي إحدى الدول التي يشعر بالانتماء لها.

وأضاف النجم الهندي الذي يزور مصر في إطار خطة لتنشيط السياحة "عرفت قولا مأثورا في مصر وهو إن شربت من ماء النيل فستعود إلى مصر مجددا، وها أنا أعود مرة أخرى بعد زيارتي الأولى لمصر قبل حوالي 24 عاما والاستمتاع بمشاعر الحب والمودة".

وقال باتشان "أنا سعيد كوني ضيف شرف المهرجان الذى سيضم الموسيقى المعاصرة والكلاسيكية والرقص والمسرح والأفلام". 

وتقوم فرقة "بوليود" الهندية العالمية بتقديم عروض موسيقية بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية حتى 17 أبريل/نيسان القادم. 

وقدم باتشان، الممثل الهندي والمنتج والمغني ومقدم البرامج التلفزيونية، أكثر من 180 فيلما، وهو يعتبر أحد أعظم الممثلين الأكثر تأثيرا في تاريخ السينما الهندية. 

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

رفض أميتاب باتشان نجم السينما الهندية فكرة أن الأفلام الهندية يجب أن تطمح للفوز بجوائز الأوسكار، قائلا إن صناعة السينما في بلاده أكثر إبداعا منها في هوليوود, ويزور باتشان بريطانيا لتسلم درجة دكتوراه فخرية من جامعة في ليسيستر وجوائز عن مشواره.

يخرج الطفل الهندي كيشان إس إس الذي يبلغ من العمر العاشرة ومثل في عدة أفلام بلغات محلية مختلفة أول فيلم روائي له عن أطفال الشوارع، مما يجعله واحدا من أصغر المخرجين المحترفين في العالم. ويصور كيشان الذي يعتبر أميتاب باتشان بوليود وأرنولد شوارزينجر ممثليه المفضلين، الفيلم في مدينتي تشيناي وبومباي.

بدأ الممثل الهندى الأشهر والملقب بـ"أسطورة بوليود" طرق أبواب هوليوود الأميركية، وذلك بالمشاركة فى الفيلم الجديد "غريت غاتسبى" (غاتسبي العظيم) المأخوذ من رواية أميركية شهيرة بنفس الاسم والذى يخرجه الأسترالي باز لورمان ويقوم بدور البطولة فيه النجم الأميركى ليوناردو دي كابريو.

المزيد من ثقافة
الأكثر قراءة