فيلم "نظرية كل شيء" يفوز بجائزة البافتا

الممثل إيدي ريدماين فاز بجائزة أفضل ممثل رئيسي عن تجسيده دور العالم ستيفن هوكينغ (رويترز)
الممثل إيدي ريدماين فاز بجائزة أفضل ممثل رئيسي عن تجسيده دور العالم ستيفن هوكينغ (رويترز)

حاز فيلم "نظرية كل شيء" (ذا ثيوري أوف إيفريثينغ) الذي يتناول حياة العالم ستيفن هوكينغ على جائزة الأكاديمية البريطانية لفنون الأفلام والتلفزيون "البافتا" لأفضل فيلم بريطاني.

وقد تمكن بطل الفيلم الذي جسد دور ستيفن الممثل إيدي ريدماين من الفوز بجائزة البافتا لأفضل ممثل رئيسي، متغلبا على الممثلين بنديكت كومبرباتش وجيك جالينهول ومايكل كيتون ورالف فينس.

كما فازت الممثلة جوليان مور بجائزة أفضل ممثلة في دور رئيسي عن دورها في فيلم "ستيل أليس".

وتمكنت الممثلة باتريشا آركيت من الفوز بجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم "بويهود"، كما فاز الفيلم بجائزة البافتا لأفضل فيلم، وفاز مخرج الفيلم ريتشارد لينكلاتر بجائزة أفضل مخرج.

وفاز الممثل جيه كيه سيمونس بجائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم "ويبلاش".

وحاز فيلم "فندق بودابست الكبير" (ذا غراند بودابست هوتيل) على جائزة أفضل نص أصلي، في حين حصل فيلم "نظرية كل شيء" على جائزة أفضل نص مقتبس.

وفازت المخرجة لورا بيتراس على جائزة أفضل فيلم وثائقي عن فيلم "سيتيزن فور" الذي يدور حول مسرب الاستخبارات الأميركي إدوارد سنودين.

وحصد فيلم "ذا ليغو موفي" جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

تصدر "غرافيتي" للمخرج ألفونسو كوارون قائمة الأفلام المرشحة للحصول على جوائز الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون (بافتا) وحصل على 11 ترشيحا، مقابل عشرة ترشيحات لفيلمين آخرين، ومن المقرر أن يقام حفل توزيع الجوائز يوم 16 فبراير/شباط المقبل في لندن.

حصل الفيلم الدرامي "12 عاما عبدا "على جائزة أفضل فيلم في حفل توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية للسينما وفنون التلفزيون "بافتا" أمس الأحد. وعزز فيلم المخرج ستيف ماكوين فرصته في التتويج بجائزة الأوسكار مطلع الشهر المقبل.

هيمن فيلم "خطاب الملك" على أرفع جوائز الأفلام البريطانية الأحد. وحصل الفيلم على جائزة أفضل فيلم فضلا عن ست جوائز أخرى من الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون (بافتا). ويدور "خطاب الملك" عن كفاح الملك البريطاني جورج السادس مع مشكلة التلعثم.

اكتسح فيلم يسخر من حياة اليهود في ألمانيا جوائز السينما الألمانية ليحصد ستا من أكبر الجوائز العالمية من حيث القيمة المادية، وهي جوائز أحسن فيلم وممثل وأفضل مخرج وسيناريو وجائزتين اخرتين. وتعادل جوائز السينما الألمانية جوائز الأوسكار في هوليوود وجوائز بافتا في بريطانيا.

المزيد من ثقافة
الأكثر قراءة