ماليك يصنع الحدث بفيلمه الجديد في مهرجان برلين

"The Tree of Life" director Terrence Malick is pictured in this undated handout photo. Malick was nominated for best director for "The Tree of Life" for the 84th Academy Awards, announced January 24, 2012. The Oscars will be presented February 26, 2012 in Hollywood, California.
المخرج الأميركي ذو الأصول اللبنانية تيرانس ماليك لم يُجر حوارات عن أفلامه منذ مطلع السبعينيات (رويترز)

يعود المخرج الأميركي الشهير تيرانس ماليك اليوم الأحد لمهرجان برلين السينمائي حيث سيتم عرض فيلمه الجديد عن مخاطر الحياة في هوليود هذه الأيام.

ويقوم ببطولة الفيلم "نايت أوف كابز" (فارس الكؤوس) كريستيان بيل وكيت بلانشيت وناتالي بورتمان، ويركز الفيلم على حياة كاتب سيناريو يحاول فهم الحياة في لوس أنجلوس، بالإضافة إلى مستوى الشهرة التي يمكن تحقيقها نتيجة المسيرة المهنية الناجحة في مدينة تينسيل.

ولكن أحد الأسئلة التي تدور في أروقة المهرجان هذا العام هو ما إذا كان ماليك -الذي فاز بجائزة الدب الذهبي عام 1999 عن فيلم "ذا ثين ريد لاين" (الخط الأحمر الرفيع)- سوف يحضر عرض فيلمه.

وعلى الرغم من المسيرة الفنية الطويلة لماليك ذي الأصول اللبنانية، فإنه لم يُجر حوارات عن أفلامه منذ مطلع السبعينيات.

يذكر أن ماليك حاز على جائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان عام 2011 عن فيلم "ذا تري أوف لايف" (شجرة الحياة) وذلك بعد ثلاثين عاما من حصوله على جائزة أفضل مخرج في مهرجان كان عن فيلم "دايز أوف هيفين" (أيام الجنة).

المصدر : الألمانية