بيع تذكارات "حرب النجوم" في مزاد

Characters C-3PO (L), BB-8 and R2-D2 (R) from Star Wars are pictured at the Discovery Store Times Square in the Manhattan borough of New York November 11, 2015. REUTERS/Carlo Allegri
مجسمات لروبوتات في فيلم "حرب النجوم" (رويترز)

قالت دار سوذبيز العالمية للمزادات اليوم الثلاثاء إنها ستجري أول عملية بيع لتذكارات سلسلة أفلام "حرب النجوم" لمالكها الياباني، قبيل عرض الفيلم الجديد "ستار وارز.. ذا فورس أويكنز" في ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وفي 11 ديسمبر/كانون الأول المقبل ستعرض سوذبيز في المزاد نحو ستمئة من دمى أبطال فيلم "حرب النجوم"، ونسخة طبق الأصل من خوذة "دارث فادر"، ونسخا موقّعة للسيوف المضيئة المستخدمة في الفيلم، فضلا عن ملصقات أفلام قديمة وإناء للكعك يعود لشخصية "جابا ذا هات" في الفيلم.

وقالت دار سوذبيز إنها قدرت قيمة المقتنيات بين 100 دولار و35 ألف دولار، وهو التقدير الأعلى لقيمة مجموعتين من عملات "باور أوف ذا فورس" المعدنية التي صنعتها خصيصا شركة كنير الأميركية للألعاب لمالك المجموعة الياباني.

وأشارت الدار في بيان للإعلان عن المزاد الذي سيجري على الإنترنت "من اللحظة التي عرض فيها فيلم حرب النجوم للمرة الأولى في مايو/أيار 1977، تحوّل إلى ظاهرة ثقافية لا نظير لها، وشكل إلهاما لجامعي المقتنيات في أنحاء العالم".

المصدر : رويترز