أول دراما تفاعلية من وحي روايات أغاثا كريستي

تطبيق "مستر كوين" يعتبر أول دراما رقمية تفاعلية (أغاثا كريستي بروداكشنز)
تطبيق "مستر كوين" يعتبر أول دراما رقمية تفاعلية (أغاثا كريستي بروداكشنز)

اجتذبت روايات الكاتبة البوليسية أغاثا كريستي أجيالا من المعجبين منذ بدأت تنشر رواياتها قبل 95 عاما، بفضل الألغار الغامضة المثيرة التي تقوم على حل ألغاز جرائم القتل.

ويستهدف تطبيق جديد جمهور الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية من خلال سرد قصصها عبر رسائل وصور ومقاطع فيديو، مستندا إلى سلسلة من القصص القصيرة لكريستي تحت عنوان "السيد كوين الغامض"، ليصبح أول دراما رقمية من نوعها.

وانضمت شركة "أغاثا كريستي بروداكشنز" إلى شركة "تيل" لتطبيقات الهواتف المحمولة، لوضع شخصية السيد كوين وسيدة المجتمع ساتروايت في إطار عصري.

وتبدأ القصة -التي تتحدث فيها الشخصيات مع بعضها البعض عن طريق الرسائل النصية على غرار موقع تويتر، وعن طريق الصور ومقاطع الفيديو- في حفل بقصر ريفي، حيث تعتزم الليدي لورا أن تكشف عن نشاطها التجاري الجديد على الإنترنت.

لكن الأجواء تزداد قتامة سريعا عندما يتولى السيد كوين التدوين المباشر للحفل بدلا من السيدة ساتروايت، ليتحول الحوار إلى الحديث عن انتحار صديق مشترك.

وقال مدير القسم التفاعلي في شركة "تيل" كيفن موس إن "جميع هذه الشخصيات تحكي قصصها على مواقع التواصل الاجتماعي، لذا فإنك تتلصص على عالمهم بينما تنكشف القصة".

كما يمكن للجمهور المشاركة في القصة عن طريق إضافة التعليقات.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

توفي اليوم الاثنين الأديب السويدي الشهير هنينغ مانكل بمنزله في مدينة غوتنبرغ السويدية. واشتهر مانكل برواياته البوليسية التي تعتمد على شخصية المحقق كورت فالاندر، وتحول الكثير منها إلى أفلام سينمائية.

ذكرت غارديان أن الشرطة الإيرانية ألقت القبض على أول سفاحة في البلاد زاعمين أنها استوحت جرائمها من روايات الجريمة للكاتبة البريطانية الشهيرة أغاثا كريستي حتى لا يكتشف أمرها.

على ضفاف خليج القرن الذهبي في إسطنبول تروي أروقة قصر "بيرا" التاريخي علاقة عاصمة العثمانيين اجتماعيا وثقافيا مع الغرب والفن والحداثة، وتزخر ردهاته بقصص مشاهير أقاموا فيه، لا سيما كاتبة الرواية البوليسية الشهيرة أغاتا كريستي التي ارتبطت قصة اختفائها بهذا القصر.

المزيد من ثقافة
الأكثر قراءة