81 دولة تتنافس على أوسكار الفيلم الأجنبي

ذكرت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة الأميركية -أمس الخميس- أن هناك 81 دولة تتنافس على جائزة أفضل فيلم أجنبي في الدورة الثامنة والثمانين لجوائز الأوسكار.

وتضم قائمة المتنافسين دولا من أفغانستان إلى فيتنام، وتشمل دولا فازت بجوائز أوسكار عدة مرات في الماضي من بينها فرنسا وإيطاليا وإسبانيا، علاوة على دول تشارك للمرة الأولى مثل باراغواي التي قدمت إلى لجنة التحكيم فيلم "أوقات غائمة" (كلاودي تايمز).

ورشحت وزارة الثقافة الفلسطينية فيلم "المطلوبون الـ18" للمخرجين الفلسطيني عامر الشوملي والكندي بول كوان، ليمثل فلسطين عن فئة الفيلم الأجنبي.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن ترشيحات جوائز الأوسكار في 14 يناير/كانون الثاني المقبل، وسيتم تقديم الجوائز خلال حفل في لوس أنجلوس يوم 28 فبراير/شباط. 

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

حفل فيلم “ستيف جوبز” الذي يتناول السيرة الذاتية للمؤسس المشارك لشركة آبل بإشادة كبيرة من النقاد عند عرضه مطلع الأسبوع، مع تكهنات باحتمال ترشيح الممثل مايكل فاسبندر لجائزة الأوسكار.

قال مسؤولون سينمائيون ألمان أمس الأربعاء إن نسبة استخدام اللغة الإنجليزية في فيلم “فيكتوريا” الألماني يمكن أن تفقده فرصة المشاركة في مسابقة الأوسكار لأفضل فيلم ناطق بغير الإنجليزية.

يبدو لمن يقرأ فيلم الأوسكار “بيردمان” أن هوليوود تتجه للعزلة والانكفاء على الذات باعتبارها مركز صناعة الصورة في العالم، إذ إنها بطل رئيسي لكل الأحداث الاجتماعية والاقتصادية والعسكرية والسياسية والسينمائية.

المزيد من ثقافة
الأكثر قراءة