مصر تستنجد بالموسيقار ياني للترويج لسياحتها

ياني (وسط) في المؤتمر الصحفي الذي خصص له بالقاهرة (الأناضول)
ياني (وسط) في المؤتمر الصحفي الذي خصص له بالقاهرة (الأناضول)
نظمت وزارة السياحة المصرية مساء أمس الثلاثاء مؤتمرا صحفيا بحضور الموسيقار العالمي ياني ووزير السياحة هشام زعزوع، بأحد فنادق القاهرة، للترويج لمصر سياحيا.

ووصل ياني أول أمس الاثنين إلى القاهرة قادما من نيويورك، وذلك تمهيدا لإحيائه حفلا عالميا يومي 30 و31 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، بمنطقة الأهرامات (غرب القاهرة).

وفي المؤتمر، أبدى الموسيقار العالمي "فخره واعتزازه بأن يكون سفيرا للسياحة المصرية".

وقال الموسيقار اليوناني ياني إنه في عمر ثماني سنوات، كان يستمع إلى جميع أنواع الموسيقى (روك، جاز، شرقي، لاتيني)، بجانب الموسيقى المصرية عبر الموجات القصيرة التي كانت تصل إلى اليونان.

وأعلن رئيس هيئة تنشيط السياحة سامي محمود أن "الوزارة ستطلق حملة ضخمة للترويج السياحي خلال الأسبوع القادم تحت شعار (هذه هي مصر)".

والموسيقار ياني عازف بيانو شهير، ومقطوعاته تمزج العديد من الألوان الموسيقية، وبدأ بالعزف على آلة البيانو وهو في السادسة من عمره.

وتعوّل مصر على زيارة ياني الكثير، في ظل تأثر القطاع السياحي كثيرا منذ ثورة 25 يناير/كانون الثاني التي أطاحت بالرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.

ويوفر قطاع السياحة نحو 20% من العملة الصعبة سنويا لمصر، فيما يقدر حجم الاستثمارات بالقطاع بنحو 68 مليار جنيه (9.03 مليارات دولار)، وفقا لبيانات وزارة السياحة المصرية.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

توصلت بعثة بولندية لاكتشافات أثرية بمصر منها واجهة معبد الملكة اليونانية برنيكي على البحر الأحمر، إضافة للوحتين أثريتين إحداهما تحمل اسم الملك أمنمحات الرابع الذي يعود لأكثر من 38 قرنا.

19/7/2015

أفاد مسؤول بوزارة الآثار المصرية أن بلاده استردت أمس السبت 239 قطعة أثرية من فرنسا، بعد يوم واحد من استعادة 140 قطعة من أميركا هرّبت من مصر بطريقة غير شرعية.

26/4/2015

افتتح وزير الآثار المصري ممدوح الدماطي الاثنين معرض “الملكة نفرتاري 1904-2014م”، بمقر المتحف المصري في إطار احتفالية بمرور 110 أعوام على اكتشاف مقبرة الملكة بمنطقة وادي الملكات بمدينة الأقصر.

9/12/2014
المزيد من ثقافة
الأكثر قراءة