فيلما "ثور" و"آليان" يصوران في أستراليا

صورة من فيلم "ثور" يظهر فيها البطل كريس هيمسورث (أسوشيتد برس)
صورة من فيلم "ثور" يظهر فيها البطل كريس هيمسورث (أسوشيتد برس)

أعلنت الحكومة الأسترالية اليوم الخميس عن تصوير الجزأين المقبلين من فيلمي الخيال العلمي والمغامرة "ثور" و"آليان" في أستراليا.

وقالت وزيرة الخارجية جوليا بيشوب إنه تم التوصل لاتفاق مع أستوديوهات "مارفيل" لتصوير فيلم "راغناروك" وهو الجزء الثاني من فيلم "ثور" الذي يقوم ببطولته الممثل الأسترالي كريس هيمسورث، كما تم الاتفاق مع أستوديوهات "20 سنتري فوكس" ليقوم المخرج ريدلي سكوت بإخراج فيلم "آليان: باردايس لوست إن أستراليا".

وقالت بيشوب إن من المتوقع بدء التصوير العام المقبل، حيث سوف تحقق الدولة مكاسب بقيمة ثلاثمئة مليون دولار أسترالي (217 مليون دولار أميركي) بالإضافة إلى توفير ثلاثة آلاف وظيفة.

وأضافت وزيرة الخارجية الأسترالية "منشآتنا المتطورة والخبراء البارزون في هذا المجال والمواهب الإبداعية وتعدد المناظر الطبيعية، كل هذه الأشياء أعطت سمعة استثنائية لأستراليا كمقصد مشهور".

يشار إلى أن انخفاض قيمة الدولار الأسترالي والدعم الحكومي الكبير، جعلا أستراليا أيضا مقصدا جاذبا لصناع الأفلام.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

تصدر فيلم الحركة والمغامرات الجديد "غوزبمبس" صدارة إيرادات السينما بأميركا الشمالية خلال الأيام الثلاثة الماضية، محققا 23.5 مليون دولار، وذلك وفقا لتقديرات أستوديوهات السينما الأولية الصادرة مساء أمس الأحد.

قال معهد الفيلم الأميركي إن المؤلف الموسيقي المخضرم جون وليامز سيحصل على جائزة على مشواره الفني الكبير، تكريما لمساره الفني وتأليفه لموسيقى تصويرية لأكثر من 150 فيلما سحرت عشاق السينما.

شدّت فضيحة عوادم سيارات فولكس فاغن التي تعمل بالديزل انتباه هوليود التي تعتزم تحويل القصة إلى فيلم سينمائي تشارك في إنتاجه شركة يمتلكها الممثل الشهير ليوناردو دي كابريو.

كشفت إدارة مهرجان دبي السينمائي الدولي الثلاثاء عن مجموعة واسعة من الأفلام التي تقرر عرضها خلال الدورة الـ12 التي ستقام في الفترة من 9 إلى 16 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

المزيد من ثقافة
الأكثر قراءة