45 فيلما عالميا في مهرجان دبي السينمائي

مهرجان دبي السينمائي 2015

كشفت إدارة مهرجان دبي السينمائي الدولي اليوم الثلاثاء عن مجموعة واسعة من الأفلام التي تقرر عرضها خلال الدورة الـ12 التي ستقام في الفترة من 9 إلى 16 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وقال مسؤولون في المهرجان إنه سيعرض من خلال برنامج "سينما العالم" 45 فيلما لممثلين عالميين ومخرجين وكتاب ومنتجين بارزين.

وقال المدير الفني للمهرجان مسعود أمر الله "نحاول من خلال المهرجان أن نقدم أفضل تجربة سينمائية للجمهور بعرض أفضل الأفلام العالمية، سواء تلك المستقلة أو ذات الإنتاج الضخم أو الحائزة على جوائز، وأتمنى أن يواصل برنامجنا لهذا العام نجاحه وينال إعجاب عشاق السينما".

وقال مدير برنامج "سينما العالم" ناشين مودلي إن البرنامج يشكل منصة مهمة يتعرف من خلالها الجمهور على مجموعة متنوعة من الثقافات من مختلف أنحاء العالم.  

وأضاف "تنتمي أفلام البرنامج إلى دول آسيوية وأوروبية وأميركية، إذ تشارك أفلام من الهند وإيرلندا وتركيا وأستراليا والفلبين وكولومبيا".

وتشمل هذه المجموعة فيلم "ديبان" للمخرج جاك أوديار الفائز بجائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي هذا العام، وفيلم "شباب" للمخرج الحائز على جائزة الأوسكار باولو سورينتينو.

ويعود المخرج التايواني المعاصر هاو سياو سيين إلى السينما بعد غياب دام ثماني سنوات، مقدما فيلم الحركة وفنون الدفاع عن النفس "القاتل".

كما يعرض المهرجان فيلم السيرة الذاتية "الرجل الذي عرف اللانهاية" للمخرج مات براون، والفيلم الدرامي "بروكلين" للمخرج جون كراولي، إلى جانب الفيلم الحائز على عدة جوائز "احتضان الثعبان" للمخرج الكولومبي سيرو غيرّا.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

مهرجان دبي السينمائي – حفل توزيع جوائز المهر - المصدر: الموقع الرسمي لمهرجان دبي السينمائي الدولي

اختتمت في الإمارات فعاليات الدورة الحادية عشرة من مهرجان دبي السينمائي الدولي بعد أن شهدت سجادته الحمراء على مدى ثمانية أيام عبور العديد من النجوم العرب والعالميين.

Published On 18/12/2014
Sheikh Mansour bin Mohammed bin Rashid Al Maktoum (C-Back) stands with the winners of the 9th Dubai International Film Festival (DIFF) 2012 during the award ceremony in Gulf emirate of Dubai, United Arab Emirates, 16 December 2012. EPA/ALI HAIDER

كشف “مهرجان دبي السينمائي الدولي” النقاب عن قائمة جديدة للأفلام الروائية العربية المتنافسة على جوائز المهرجان المقرر انطلاق دورته العاشرة في ديسمبر/كانون الأول المقبل، وتضم القائمة أفلاما لمخرجين عرب بارزين يتنافسون على جائزة “المهر العربي” التي تعد أهم جوائز المهرجان.

Published On 23/11/2013
المزيد من ثقافة
الأكثر قراءة