إصدار ألبوم جديد يضم روائع أغاني الأفلام

Andrea Bocelli (R) and David Foster perform at the 67th Annual Primetime Emmy Awards Governors Ball in Los Angeles, California September 20, 2015. REUTERS/Mario Anzuoni
مطرب الأوبرا الإيطالي أندريا بوتشيلي أثناء عرض غنائي في حفل جوائز إيمي في لوس أنجلوس (رويترز)
باع مطرب الأوبرا الإيطالي أندريا بوتشيلي 85 مليون نسخة من ألبوماته، ليكون هذا العام الأنجح في حياة هذا الفنان في سن السابعة والخمسين.

وسيصدر بوتشيلي -الذي صعد نجمه في أوائل التسعينيات كوريث للمطرب الراحل لوتشيانو بافاروتي- ألبوما بعنوان "سينما" يضم أغاني من أفلام تتراوح من "ماريا" في "ويست سايد ستوري" (قصة الحي الغربي) إلى "بروسيا لا تيرا" من فيلم "ذا غود فاذر" (العرّاب).

ويتضمن الألبوم نسخة ثنائية من أغنية "إي بوي تي بينسو" من فيلم "وانس أبون آتايم إين أميركا" (ذات مرة في أميركا) مع مغنية البوب الشابة أريانا غراندي.

وقال بوتشيلي "أحب هذا النوع من الموسيقى كثيرا.. لماذا؟ لأن موسيقى الأفلام هي حقل كبير يمكن أن يتجول فيه المؤلفون أينما أرادوا وأن يكونوا أحرارا".

وعندما سئل عن ما تعنيه موسيقى الأفلام بالنسبة له رغم أنه أصيب بالعمى في سن الـ12، أجاب السائل "إنها تعني ما تعنيه بالنسبة لك".

وأضاف بوتشيلي أن الغناء مع غراندي كان أمرا ممتعا لأسباب منها أن ابنيه من أشد المعجبين بمغنية البوب.

وقال "هي تأتي من عالم مختلف وصوتها لطيف للغاية، حسي للغاية. أعتقد أن الأمر كان مثيرا بالنسبة لها أيضا أن تغير أجواء عالمها. وأعتقد أن معجبيها سيفاجؤون للغاية بأن يستمعوا لأريانا غراندي وهي تغني أغنية مثل هذه".

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

This 08 December 2005 file photo shows Italian opera star Luciano Pavarotti attending a press conference in Beijing. Celebrated Italian tenor Pavarotti

أعلن في روما رسميا وفاة مغني الأوبرا الإيطالي لوتشيانو بافاروتي عن عمر ناهز 71 عاما. ويعاني النجم الأوبرالي العالمي من سرطان في البنكرياس وخضع قبل أسابيع للعلاج بعد إصابته بارتفاع كبير في درجة الحرارة.

Published On 6/9/2007
تصميم فني حول تشغيل الموسيقى في غرفة العمليات

أعلن علماء بريطانيون أنه يمكن للموسيقى المساعدة بتقليل خوف المرضى وآلامهم عقب خضوعهم لعمليات جراحية، كما أنها تقلل في المتوسط الحاجة للمسكنات وتزيد شعور الرضا عقب الجراحة.

Published On 13/8/2015
FILE - In this June 12, 2014 file photo, Jon Bon Jovi attends the Songwriters Hall of Fame Awards in New York. Bon Jovi has joined forces with Paul McCartney, Sheryl Crow and Fergie to record a song about climate change. Sean Paul, Leona Lewis and Colbie Caillat also appear on “Love Song to the Earth,” which was released Friday, Sept. 4 on iTunes and Apple Music via Connect. (Photo by Charles Sykes/Invision/AP, File)

انضم فنانون عالميون إلى مجموعة من نجوم الموسيقى والغناء الذين سيشاركون في أداء أغنية ترويجية لمبادرة للأمم المتحدة لدعم اتفاقية تغير المناخ العالمي.

Published On 5/9/2015
من حفل لصندوق الموسيقى في المركز الثقافي بغزة

قد لا تحتاج الشعوب في تواصلها للغة منطوقة، لأن هناك لغة تستغني عن المترجمين، وهذا ما استند إليه صندوق دعم الموسيقى البلجيكي في مشروعه الفني بعدة دول من أهمها فلسطين.

Published On 6/10/2015
المزيد من ثقافة
الأكثر قراءة