إثيوبي يفوز بجائزة غريم للغة الألمانية

أصفا فوسن أسيراته أول أفريقي يفوز بهذه الجائزة (الأوروبية)
أصفا فوسن أسيراته أول أفريقي يفوز بهذه الجائزة (الأوروبية)

فاز الكاتب الألماني من أصل إثيوبي أصفا فوسن أسيراته بجائزة غريم الثقافية للغة الألمانية هذا العام، ويعتبر أسيراته أول شخص من أصول أفريقية يفوز بهذه الجائزة ذات القيمة الأدبية العالية في ألمانيا.

وقال الكاتب الإثيوبي أمس السبت خلال منحه الجائزة في مدينة كاسل الألمانية "أنا سعيد لأن الأخوين غريم كانا هما من جعلا اللغة الألمانية بالنسبة لي شيئا طيب المذاق".

وولد أسيراته في إثيوبيا، وهو يعيش منذ 1972 في مدينة فرانكفورت الألمانية.

وذكرت رئيسة مدينة فرانكفورت السابقة بيترا روث -في خطبة الثناء على صاحب الجائزة- أن أسيراته "رجل جاء من الغربة وصار ابنا لفرانكفورت".

وتبلغ قيمة الجائزة ثلاثين ألف يورو، وتمنح للمرة الخامسة عشرة في ألمانيا.

 

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة الأميركية أمس الخميس أن المخرج الألماني إلكر شاتاك فاز بالميدالية الذهبية عن أفضل فيلم أجنبي في حفل توزيع جوائز “أوسكار الطلبة” لعام 2015.

18/9/2015

تحل إندونيسيا ضيف شرف على معرض فرانكفورت الدولي للكتاب بمشاركة أكثر من ستين كاتبا من أدبائها، حيث ستعرض تراثها المعماري وفنها وأكلاتها المميزة، إضافة إلى موضوع تسامح الإسلام.

23/6/2015

سيتوجه معجبو الفن التجريدي لبرلين هذه الأيام لحضور معرض كبير للفنان الهولندي بيت موندريان، أحد الرواد في حركة الفن التجريدي، بعد غياب عن الساحة الفنية الألمانية لنحو 47 سنة.

21/9/2015

قال ممثل ألماني ارتدى زي أدولف هتلر وطاف بأنحاء البلاد يتحدث مع الناس -في إطار تصوير فيلم يعرض هذا الأسبوع- إنه صدم من الترحيب الحار الذي لقيه.

7/10/2015
المزيد من ثقافة
الأكثر قراءة