ألبوم جديد وجولة فنية بأوروبا وأميركا ليوسف إسلام

يوسف إسلام سيقوم بجولة فنية في أميركا هي الأولى من نوعها منذ عام 1976 (أسوشيتد برس)
يوسف إسلام سيقوم بجولة فنية في أميركا هي الأولى من نوعها منذ عام 1976 (أسوشيتد برس)

أعلن المغني البريطاني يوسف إسلام إصدار ألبوم غنائي جديد وشروعه في التحضير للقيام بجولة فنية في بريطانيا وكندا، إضافة إلى الولايات المتحدة التي لم يقم بأي جولة فنية فيها منذ عام 1976.

وسيصدر الألبوم الذي يحمل عنوان "أخبروهم بأني راحل" في 27 أكتوبر/تشرين الأول القادم، وبتسجيل شركة سوني وإنتاج يوسف إسلام والمنتج الأميركي المخضرم ريك رابن.

وساهم في إعداد هذا الألبوم الأول من نوعه ليوسف إسلام منذ خمس سنوات كل من ريتشارد ثومسون وأسطورة البلوز وعازف الهارمونيكا الشهير تشارلي ماسلوايت، وعازف الغيتار مات سويني، والمغني وكاتب الأغاني بوني برينس بيلي، إضافة إلى فرقة "تيناروين" التي تنتسب إلى طوارق شمال مالي.

وسيقوم المغني المشهور باسمه الأصلي كات ستيفنس بجولة فنية في كل من لندن بدءا من 4 نوفمبر/تشرين الثاني ثم مدينة تورونتو الكندية في 1 ديسمبر/كانون الأول، وسيحط رحاله في كل من بوسطن ونيويورك وشيكاغو وسان فرانسيسكو ولوس أنجلوس ما بين 4 و14 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

قال يوسف إسلام الذي منح اليوم في روما جائزة السلام لعام 2004 إنه حصل على اعتذارات لا تحصى من الأميركيين عن تصرفهم نحوه عندما منعوه منه دخول البلاد قبل شهرين.

21/11/2004

ألغت السلطات الإسرائيلية حفلا للبريطاني المسلم يوسف إسلام كان مقررا له في “مركز بيريز من أجل السلام” الإسرائيلي بمناسبة مرور عشر سنوات على إنشائه, وأرجعت السبب في قرار الإلغاء إلى دواع أمنية.

23/10/2008

يعود يوسف إسلام مغني البوب المعروف إلى عالم الموسيقى بألبوم جديد يأمل من خلاله رأب الصدع بين الإسلام والغرب بعد أن هجر عالم الموسيقى في السبعينيات من القرن الماضي, ومن المتوقع طرح الشريط في الأسواق هذا الخريف.

18/5/2006

طالب برلماني أسترالي اليوم الجمعة بعدم إعطاء تأشيرة للمغني البريطاني يوسف إسلام المعروف سابقا باسم كات ستيفنز للقيام بجولة غنائية في البلاد الشهر المقبل “إذا لم يوضح موقفه بشأن فتوى إهدار دم الكاتب سلمان رشدي”.

28/5/2010
المزيد من ثقافة
الأكثر قراءة